خطوات تخزين و نقل العاب و بيانات البلايستيشن 4 الى قرص تخزين خارجي..

مع تزايد احجام الالعاب بدأ الكثير يعناي من صغر حجم مساحة التخزين في جهاز البلايسيتشن 4 خصوصا ان الجهاز يعتمد على تثبيت الالعاب الرقمية و حتى تلك التي تأتي على اقراص بلو-راي قد تحتاج هي الاخرى الى قطع جزء من مساحة القرص الداخلي لجهاز البلايستيشن 4, اكثر من يعانون في هذه المرحلة هو مالكي النسخة الاولية لجهاز البلايستيشن 4 و التي تحتوي على قرص بسعة 500 جيجا فقط..

هنا في هذا التقرير الارشادي سأوضح لكم خطوات استخدام قرص صلب خارجي من اجل تخزين الالعاب و البيانات عليه و ايضا طريقة نسخة الالعاب و البيانات المتواجدة في القرص الخاص بالبلايستيشن 4 الى هذا القرص الخارجي.

نتيجة بحث الصور عن ‪connecting external hdd to ps4‬‏

في البداية ستحتاج الى شراء قرص صلب خارجي بسعة لا تقل عن 250 جيجا و لا تزيد عن 8 تيرا مع توصيلة USB 3.0 لربط القرص الخارجي بجهاز البلايستيشن 4 من خلال احد مداخل USB المتوفرة في البلايستيشن 4, والان لنبدأ في الخطوات..

1- تهيئة القرص الخارجي

ستحتاج الى اعادة تهيئة القرص الخارجي لذلك اذا كنت تمتلك اي بيانات او ملفات مخزنة عليه يفضل نقلها الى مكان اخر تجنبا لفقدانها و بعد ذلك سيتوجب علينا تهيئة القرص من خلال جهاز البلايستيشن 4 عبر هذه الخطوات:

  • من القائمة الرئيسية للبلايستيشن 4 اذهب الى الضبط Setting
  • من القائمة اذهب الى الاجهزة Devices
  • الان اذهب الى وحدة تخزين خارجية USB Storage Devices
  • بالضغط عليها سيظهر لك القرص الخارجي الموصول بالجهاز الان اضغط على تهيئة القرص الخارجي Format as extended storage.

اقرأ ايضا:

بهذه الخطوات اصبح الان جهاز البلايتسيشن 4 يتعرف على القرص الخارجي كوحدة تخزين اضافية يمكن من خلالها تحميل الالعاب من متجر البلايستيشن اليه او نقل الالعاب المخزنة على القرص الخاص بجهاز البلايستيشن 4 اليه ايضا.

2- تحميل الالعاب مباشرة الى القرص الخارجي:

بمجرد تهيئة القرص الخارجي سيعتمد جهاز البلايستيشن 4 على المساحة الجديدة لتحميل و تثبيت الالعاب المحملة اليه مباشرة و بشكل افتراضي و لن يكون هناك حاجة الى الدخول الى الضبط و اختيار المساحة و لكن اذا كنت تريد تحميل الالعاب الجديدة الى القرص الداخلي الخاص بجهاز البلايستيشن 4 فعليك تتبع الخطوات التالية:

  • اذهب الى الضبط Setting من قائمة البلايستيشن 4
  • ثم اذهب الى التخزين Storage
  • من هنا سيظهر لك القرص الداخلي و الخارجي كما في الصورة بالاسفل و يمكنك الاختيار بينهما حسب رغبتك.

TITLE

3- نقل العاب البلايسيتشن 4 المخزنة على القرص الداخلي الى القرص الخارجي:

قد تكون هذه الخطوة مهمة للكثير خصوصا اذا كنت تمتلك العاب كثيرة لا تريد حذفها من جهازك و لكن تريد الاحتفاظ بها في مكان خارجي و تشغيلها بضغطة زر في كل مرة اردت العودة اليها و للقيام بنقل العابك من القرص الداخلي لجهاز البلايستيشن 4 الى القرص الخارجي الجديد تتبع الخطوات التالية:

  • اذهب الى الضبط Setting من قائمة البلايستيشن 4
  • اذهب الى خيار التخزين Storage
  • اذهب الى خيار تخزينات النظام System Storage من ثم الى التطبيقات Applications.
  • ستظهر لك جميع الالعاب و التطبيقات المخزنة على جهاز البلايستيشن 4 و يمكنك من هنا اختيار ما تريد نقله الى القرص الخارجي.

TITLE

4- فصل القرص الخارجي عن جهاز البلايستيشن 4:

هذه الخطوة مهمة جدا فاذا قمت بفصل وصلة USB الخاصة بالقرص الخارجي مباشرة اثناء تشغيل البلايستيشن 4 فقد يتسبب هذا بتعطل القرص او فقدان البيانات المخزنة عليه و لفصل القرص بطريقة امنة عليك تتبع الخطوات التالية:

  • اضغط مطولا على الزر الرئيسي Home في وحدة تحكم البلايستيشن 4 حتى تظهر لك القائمة الجانبية Quick Menu.
  • اذهب الى خيار الاجهزة/الصوت Sound/Devices
  • ستظهر لك اوقف استخدام وحدة التخزين الخارجية Stop using extended storage بالضغط عليها ستظهر لك رسال بامكانية ازالة القرص الخارجي بامان.

اقرأ ايضا:

بهذا نكون انتهينا من خطوات تجهيز و توصيل قرص صلب خارجي بجهاز البلايستيشن 4 و تجهيزة لتحميل و نقل الالعاب اليه و في حال كانت هناك اي استفسارات يرجى وضعها في قسم التعليقات بالاسفل للاجابة عليها في اقرب وقت..

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button