قبل ان تبدأ في لعبة Sekiro: Shadows Die Twice, تعرف على اهم المهارات التي يجب ان تمتلكها..

اخيرا اصبحت لعبة Sekiro: Shadows Die Twice بين ايدينا و الجميع الان منشغل في اللعب و قتال الاعداء الذين سيحتاجون الى صبر طويل و تركيز عالي من اجل القضاء عليهم و لكن لا تنسى انه دائما هناك اشياء قد يتناساها اللاعب و لكن اذا وضع تركيزه عليها قد تغير كل شيء و تجعل المواجهة مع Bosses اسهل بكثير لذلك سنضع لكم هنا ارشادات و نصائح يمكنها ان تجعل اللعبة اكثر سهولة و متعة.

في البداية سنتحدث عن المهارات التي تتوفر في اللعبة و التي قد لا يعطيها البعض اهمية كبيرة و لكن اذا تعرفت عليها و اتقنت استخدامها في المواجهات فستجعل اللعبة اكثر سهولة لك و هنا سنقوم بوضع المهارات الاكثر اهمية و طريقة الحصول عليها.

تقدم اللعبة العديد من شجرات المهارات بعضها يعمل بشكل تلقائي بمجرد تفعيلها و بعضها يحتاج منك للضغط على ازرار محددة و في اوقات محددة لتنفيذها و هذه المهارات التي تنقسم الى 3 اقسام هي تعد المهارات الاساسية و سيكون لها تأثير كبير على قلب المواجهة لصالحك.

المهارات الاساسية:

  • Shinobi Arts
  • Ashina Arts
  • Prosthetic Arts

المهارات الذاتية:

  • Temple Arts
  • Mushin Arts
  • Ninjutsu Techniques
  • Comparative Table

لفتح المهارات عليك الحصول على نقاط المهارات او Skill Points و التي ستحصل عليها مع تقدمك في اللعبة و القضاء على قادة الاعداء و القادة الصغار الميدانين و اخير من القضاء على الاعداء العادين المتواجدين في اماكن مختلفة في عالم اللعبة و سيكون هناك بار يمتلئ بشكل تدريجي مع جمعك المزيد من نقاط XP يحدد لك Skill Points التالية و عدد Skill Points التي جمعتها.

الان سنسير معك حسب خريطة محدد نوضح لك فيها المهارات المهمة التي يتوجب عليك فتحها في البداية حتى تكون انطلاقتك في اللعبة سهلة و لا تواجه الكثير من الصعاب مع مواجهة قادة الاعداء الذين سيصادفونك في طريق البداية و توضيح طريقة استخدام هذه المهارة في القتال.

Mikiri Counter

نتيجة بحث الصور عن ‪Sekiro: Shadows Die Twice Mikiri Counter‬‏

واحدة من اهم المهارات التي ستحتاجها في القتال منذ البداية و سيكون استخدامها مهم امام الاعداء الذين يحملون سيوف طويلة او رمح حيث ستعطيك هذه المهارة قدرة على قلب هجومهم الى ردة فعل من شخصيتك تنفذ من خلالها ضربة قد تكون قاضية.

نتيجة بحث الصور عن ‪Sekiro: Shadows Die Twice Mikiri Counter‬‏

هذه المهارة تقع ضمن شجرة مهارات Shinobi Arts الاساسية و التي تتطلب منك 2 من نقاط المهارات Skill Points و لتنفيذها و اثناء المواجهة مع احد الاعداء الذين يستخدمون رمح او سيف طويل و خلال توجيه ضربة مباشرة اليك ستظهر اشارة حمراء فوق راس شخصيتك كما تشاهد في الصورة بالاعلى في هذه اللحظة اضغط على زر الدائرة O في وحدة تحكم البلايستيشن 4 او B في وحدة تحكم الاكسبوكس وان و سترى الشخصية تنفذ حركة خاصة يقوم فيها بصد الضربة الهجومية للخصم و تثبيت سلاحة تحت قدمة كما في الصورة بالاسفل و في هذه اللحظة عليك الضغط على زر الضرب R1 او RB لاكمال السلسلة بضربة قاضية.

نتيجة بحث الصور عن ‪Sekiro: Shadows Die Twice Mikiri Counter‬‏

Suppress Presence

نتيجة بحث الصور عن ‪Sekiro: Shadows Die Twice Suppress Presence‬‏

هذه المهارة يمكن فتحها بعد فتح مهارة Mikiri Counter مباشرة و تكمن اهميتها في عدم جعل الاعداء يرونك خلال تسللك الى مكان تواجدهم و يصعب عليهم تحديد مكانك في حال لاحظ اي من الاعداء تواجدك في المكان قبل ان تاخذ وضعية التسلل و الاختفاء في الاعشاب او خلف الجدران.

هذه المهارة ستحتاجها في حال كان المكان مملوء بالاعداء و تحتاج للقضاء عليهم واحد تلو الاخر بحيث اذا تم اكتشاف تواجدك عند القضاء على احدهم فيمكنك الفرار و الاختفاء في مكان قريب بحيث عند انتهاء الانظار و عودة الجنود الى اماكنهم تكمل عملية القضاء عليهم و هكذا.

نتيجة بحث الصور عن ‪Sekiro: Shadows Die Twice Suppress Presence‬‏

هذه المهارة تتطلب منك 2 من نقاط Skill Points و هي مدرجة ضمن شجرة مهارات Shinobi Arts و قد لا تكون اهميتها عالية جدا و لكن قد تشكل فارق كبير خصوصا ان اللعبة تقدم صعوبة كبيرة في المواجهات و قد تكون ضربة واحدة كفيلة بارجاعك الى نقطة الصفر للبدء من جديد.

Mid-air Deflection

نتيجة بحث الصور عن ‪Sekiro: Shadows Die Twice Mid-air Deflection‬‏

التصدي هو عنصر اساسي في لعبة Sekiro و عليك ان تضع اصبعك على زر L1 بشكل دائم و تستعد في الوقت المناسب للضغط عليه و صد الضربات و لكن ماذا اذا كنت في الهواء و قد تم رصدك من قبل احد الاعداء الذين يحملون بندقية او قوس و يطلق عليك و انت تحاول الهبوط الى الارض؟ في البداية و قبل فتح هذه المهارة فسوف تتأثر بالضربة للاسف و لكن عند فتحك لهذه المهارة فسوف تتمكن من صد الضربة حتى وانت في الهواء و سيكون لها دور كبير في اللعبة خصوصا انه الان يمكنك التعلق و التسلق و الفضل يعود الى احتواء اللعبة على زر القفز و الحبل.

نتيجة بحث الصور عن ‪Sekiro: Shadows Die Twice Mid-air Deflection‬‏

مهارة Mid-air Deflection ستحتاج منك الى 1 من نقاط المهارة Skill Points و هي مدرجة ضمن شجرة مهارات Shinobi Arts.

Breath of Life: Light

نتيجة بحث الصور عن ‪Sekiro: Shadows Die Twice Breath of Life: Light‬‏

بما ان الموت في اللعبة سيكون متكرر فهذه المهرة تعد واحدة من اهم المهارات التي يجب ان تحصل عليها في اقرب وقت ممكن و قد تحتاج الى جهد كبير كونها لن تفتح الا بعد فتح مهارتي Whirlwind Slash و A Shinobi’s Karma: Body قبلها حتى تتمكن من الوصول اليها.

اهمية هذه المهارة انها سوف تعيد اليك جزء من عداد الحيلة في كل مرة تنفذ فيها ضربات Death Blow بجميع انواعها و هي مصنفه تحت شجرة مهارات Shinobi Arts و ستحتاج الى 5 من نقاط المهارات Skill Points بجانب انك ستحتاج الى 3 نقاط مهارة لفتح المهارات التي تسبقها.

Chasing Slice

نتيجة بحث الصور عن ‪Sekiro: Shadows Die Twice Chasing Slice‬‏

هذه هي المهارة الاولى التي يمكنك فتحها عند توفر شجرة مهارات Prosthetic Arts و ستوفر لك فرصة جيدة لضرب الاعداء عندما تكون على مسافة بعيدة بعض الشيء عن مدى سيفك و يمكن تنفيذها من خلال اطلاق نجمة shuriken و الضغط بعدها مباشرة على زر R1 في البلايستيشن 4 او زر RB في الاكسبوكس وان و تنفذ ضربة عرضية بسيفك تلحق ضرر كبير بخصمك و في نفس الوقت و هذه النقطة الاهم انه تعمل على تقليل المسافة بينك و بين خصمة بشكل سريع مع تنفيذها.

نتيجة بحث الصور عن ‪Sekiro: Shadows Die Twice Chasing Slice‬‏

مهارة Chasing Slice تأتي ضمن مهارات Prosthetic Arts و تحتاج منك لنقطة خبرة Skill Points واحدة فقط من اجل فتحها.

Grappling Hook Attack

نتيجة بحث الصور عن ‪Sekiro: Shadows Die Twice Grappling Hook Attack‬‏

هذه المهارة ستحتاجها مع بعض الاعداء خاصة قادة الاعداء حيث ستتمكن من خلال الحبل و الخطاف من سحب شخصيتك نحو خصمك بشكل سريع عند ظهور العلامة الخضراء فوق جسده بالضغط على زر L2 او LT و توجيه ضربة مباغته اليه بالضغط على زر R1 او RB و هي تعد من اهم المهارات التي ستحتاجها للقضاء على بعض قادة الاعداء لذلك يجب عليك امتلاكها لانك ستحتاجها في وقت مبكر من اللعبة.

نتيجة بحث الصور عن ‪Sekiro: Shadows Die Twice Grappling Hook Attack‬‏

هذه المهارة مندرجة تحت شجرة مهارات Prosthetic Arts و ستحتاج الى نقطة مهارة Skill Points واحدة فقط من اجل فتحها.

Emma’s Medicine: Potency

نتيجة بحث الصور عن ‪Sekiro: Shadows Die Twice Emma's Medicine: Potency‬‏

ايضا من المهارات السهلة الحصول عليها و لكنها ذات اهمية كبيرة حيث تتميز هذه المهارة بانها ستعمل على زيادة تأثير جميع الادوات التي تستعيد اليك عداد الحياة بحيث تجعل تاثيرها اقوى و اكثر و بالطبع اكثر ما ستحتاج اليه في هذه اللعبة هو الحصول على فرصة لملئ عداد الحياة باي طريقة.

هذه المهارة مصنفة تحت شجرة مهارات Prosthetic Arts و ستحتاج الى 4 نقاط مهارة Skill Points من اجل الحصول عليها.

بذلك نكون قد اوضحنا لكم في تقريرنا الارشادي الاول عن اهم المهارات التي ستحتاج الى فتحها بشكل اولى من اجل تسهيل تقدمك في اللعبة و عدم الوقوف عند خصم ما من الخصوم الكثر الذين ستواجههم و قد تستغرق وقت طويل في القضاء عليه بينما بامتلاك بعض هذه المهارات يمكن القضاء عليه بكل سهولة.

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button