EA تقوم بإزالة نظام حماية Denuvo من لعبة Star Wars Jedi: Fallen Order ..

لا اعلم ان كان هذا الخبر سار أم مفرح بالنسبة لمن قام بشراء النسخة الاصلية من لعبة المغامرات والخيال العلمي Star Wars Jedi: Fallen Order على أجهزة الحاسوب، حيث قام الناشر Electronic Arts والمطور Respawn للتو بإزالة تقنية مكافحة القرصنة Denovue من اللعبة التي صدرت في نهاية العان 2019 وبقيت عصية على القرصنة بفضل نظام الحماية.

ان فكرة انشاء نظام حماية Denovue كانت من أجل صد هذه الأفعال الغير قانونية والخطيرة كذلك، وهذا رغم مساوئ هذه التقنية بشكل واضح على أداء الكثر من العناوين التي كانت تحتمي بهذا بنظام الحماية هذا، ولكن على ما يبدوا فإن مشكلات التوافق التي تعاني منها تقنية مكافحة القرصنة هذه مع أحدث وحدات المعالجة المركزية من الجيل الثاني عشر Alder Lake التي صممتها شركة انتل.

لعبة Star Wars Jedi: Fallen Order لم تكن الأولى التي تم فيها إزالة تقنية مكافحة القرصنة Denuvo، حيث تم ازالتها من Shadow of the Tomb Raider وكذلك لعبة Injustice 2 من تطوير Warner Bros، وألعاب مثل Ace Combat 7: Skies Unknown وكذلك Tekken 7، NieR Replicant Remaster، Crysis Remastered، وأخيراً Mafia Definitive Edition.

يذكر انه وفي الاونة الاخيرة بدأ الكثير يشتكون من عدم قدرتهم على تشغيل العديد من الالعاب الجديدة والقديمة التي تستخدم نظام الحماية Denovue بسبب خطأ في سيرفرات التحقق الخاصة بالنظام والتي حالت دون امكانية التحقق الامني للالعاب التي تستخدم هذا النظام وبالتالي عدم القدرة على تشغيلها، تفاصيل اكثر هنا..

المزيد حول تقنية Denuvo:

ماهر ميسرة

كاتب ومحرر متخصص في الكونسول و التقنية، دخلت عالم الألعاب منذ أن أمسكت بعصى التحكم لجهاز Atari 2600 ، وعشقتها منذ أن لعبت لعبة Another World على جهاز الـ SEGA ، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding حسابي على التويتر @MaherMaysara
زر الذهاب إلى الأعلى