شركة ابل انفقت 500 مليون دولار على خدمة بث الالعاب ابل اركيد الجديدة حتى الان..

يبدو ان شركة ابل تريد ان تضع كامل قوتها في منصة الالعاب الجديدة ابل اركيد التي تم الاعلان عنها مؤخرا حيث ستمكن المشتركين فيها من الوصول الى اكثر من 100 لعبة مختلفة شهريا و ذلك من خلال اشتراك شهري متجدد على منصاتها التي تعمل بنظام ios.

أفادت مجلة فاينانشيال تايمز من خلال تقرير نشر مؤخرا عن خطة إنفاق أبل المفترضة التي تتضمن خدمة آبل أركيد حيث تأتي الميزانية المحتملة البالغة 500 مليون دولار بنصف ما يفترض أن تنفقه ابل على خدمة البث الجديدة التي تبلغ ميزانيتها مليار دولار و يتضمن التقرير ايضا معلومات من مصادر مختلفة زعمت أن العديد من الألعاب الجاري تطويرها لخدمة آبل أركيد ستكون لها ميزانيات تزيد عن مليون دولار.

ايضا حسب التقرير الذي اعتمد على تحليلات عدد من المحللين فقد تقرر ابل رسوم اشتراك تقدر بـ 12.99 دولار شهريا في الخدمة حيث لم تكشف ابل حتى الان عن اسعار الاشتراكات و انواعها.

ايضا اشار التقرير الى ان ابل ستسعى للحصول على عناوين حصرية على منصتها من بعض المطورين و الناشرين بعض هذه العناوين قد تكون حصريتها مؤقته مقابل بعض التحفيزات من شركة ابل لتشجيعهم على هذه الخطوة و لكن لم يكشف المصدر عن نوع هذه الحوافز التي ستقدمها ابل للمطورين او الناشرين مقابل الحصول على حصرية مؤقته او دائمة لالعابهم على منصتها الجديدة.

من المفترض ان تتوفر خدمة ابل اركيد خلال هذا العام 2019 على اجهزة ايفون و ايباد و ابل TV لكن لا تاريخ اطلاق محدد حتى الان و نتوقع ان يتم الكشف عن المزيد من التفاصيل ربما بالتزامن مع معرض E3 في يونيو القادم.

زكريا احمد

مؤسس و مدير مجموعة فيديو جيمز فور عرب VGA4A و رئيس التحرير, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock