مصادر: الاكسبوكس سكارليت سيكون اقوى من البلايستيشن 5..

كشفت سوني مؤخرا عن بعض مواصفات البلايستيشن 5 و التي تحدث عنها مهندس الجهاز مارك سيرني لبعض الاعلامين حيث سيقدم الجهاز قدرات يمكن ان نقول بانها تنافس قوة اجهزة الحاسب الشخصي في المرحلة الحالية مثل تقنة تتبع الضوء و دعم نظام الصوت الثلاثي الابعاد 3D و قرص صلب من نوع SSD بتقنية معدلة و ستبلغ سرعته 19 مرة سرعة جهاز البلايستيشن 4 برو و وضح يصل الى 8K..

لكن ماذا عن جهاز الاكسبوكس سكارليت الذي مازالت مايكروسوفت تتكتم على خصائصة حتى الان, حسنا الى حين ان نحصل على تفاصيل رسمية حول الجهاز تحدثت بعض المصادر المطلعة و من خلال تغريدة شاركها معنا الناشط الاعلامي انسيلي بودين وبعد ان اطلعوا على قدرات البلايستيشن 5 التي تم الكشف عنها مؤخرا اكدو ان الاكسبوكس سكارليت سيكون اقوى من البلايستيشن 5..

ماذا يعني هذا؟

اذا كان القصد تقنيا فمع التكنلوجيا التي يقدمها البلايستيشن 5 و التي تصل الى حد قوة الحواسيب الشخصية العالية الاداء فقد يكون سعره مرتفع مقارنة بالسعر الذي صدر فيه البلايستيشن 4 و لكن اذا تفوق الاكسبوكس سكارليت على هذا الخصائص التي ستتواجد في البلايستيشن 5 فهذا يعني ان سعر الجهاز سيكون مرتفع جدا الا اذا كانت مايكروسوفت تريد ان تبيع الجهاز بخسارة ربما تكون مرتفعة.

الاحتمال الاخر هو ان يتفوق الاكسبوكس سكارليت من حيث الخدمات و ليس القدرات التقنية و هنا قد يكون المقياس مختلف رغم انه يبقى تفوق خصوصا ان مايكروسوفت تمتلك الكثير من الخدمات المميزة التي تجعلها تتفوق على منافساتها مثل خدمة XGP الشهرية و لا ننسى الخدمة السحابية xCloud التي ستسعى مايكروسوفت لدمجها في منصاتها و بالطبع ستفتح افاق واسع للمزيد من الخدمات التي قد تطلقها مايكروسوفت على الجهاز خصوصا المعالجة السحابية التي قد تجعل الجهاز يستغل قوة اضافية في المعالجة و التعامل مع الرسومات العالية الجودة.

لكن اذا عدنا للاحتمال الاول فماذا ستقدم لنا مايكروسوفت بعد وضوح 8K و الدعم الصوتي الثلاثي الابعاد و تقنية تتبع الضوء و سرعة الاداء و التي ستتواجد في البلايستيشن 5؟ ننتظر الى ان تكشف لنا مايكروسوفت عن ما تخفيه في جعبتها من مفاجأت ربما تكشف عن جزء منها خلال معرض E3 بعد اقل من شهران من الان.

زكريا احمد

مؤسس و مدير مجموعة فيديو جيمز فور عرب VGA4A و رئيس التحرير, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock