البلايستيشن 5 سيصدر العام القادم 2020, اليكم الادلة التي تثبت ذلك..

فاجأتنا سوني عندما كشفت قبل ايام عن بعض تفاصيل جهاز البلايستيشن 5 و التي تمت من خلال المهندس المشرف على تطوير الجهاز مارك سيرني حيث سيقدم الجهاز تقنيات جديدة و بكل صراحة جائت فوق توقعاتنا و توقعات الكثير منا و لكن رغم كل هذا لم يتم الكشف عن تاريخ اطلاقه..

لكن لدينا ادلة ربما تكون غير مؤكدة و لكنها كافية لتقول لنا بان جهاز بلايستيشن 5 سيصدر خلال العام القادم 2020 و قد قمنا بجمع هذه الادلة لكم في هذا التقرير و قد تكون كفيلة باقناعنا بان الجهاز بالفعل سيصدر خلال العام القادم 2020, دعونا نبدأ بها..

على لسان مهندس الجهاز

في بداية اللقاء الذي تحدث فيه مارك سيرني مع بعض الاعلامين داخل احد الغرف المغلقة في شركة سوني تحدث بجملة قد تكون صغيرة و لكنها تخفي خلفها تلميح مقصود منه حيث بدأ كلامة بان الجهاز لن يصدر في الاسواق هذا العام 2019..! اذا ما الذي دفع مارك ليقول هذه الجملة رغم ان الجميع متأكد ان الجهاز لن يصدر هذا العام و بالكاد نظن انه سيتم الكشف عنه هذا العام و لكن القصد هو ليس هذا و ما يريد مارك ان يقوله لنا هو ان الجهاز سيصدر العام القادم 2020.

اذا كان الجهاز لن يصدر في عام 2020 لكان اولى بمارك ان يقول ان الجهاز لن يصدر في عام 2020 بدل 2019 و لكنه اختار 2019 لان الجهاز سيصدر في 2020 و ليس 2019, و اعتقد ان الفكرة قد وصلت.

تسريبات حساسة و دقيقة

الدليل الثاني هي التسريبات التي صدرت من جه مجهولة قبل ايام قليلة من كشف سوني بشكل رسمي عن مواصفات الجهاز و قد جائت معظم المعلومات التي كانت في هذا التسريب مطابقة لما قاله مارك و لنعود قليلا الى تلك التسريبات و نلقي عليها نظرة هنا, حسنا من بين كل ما تم ذكرة هو موعد اطلاق الجهاز و الذي سيكون اما في مارس 2020 او في نوفمبر 2020!!

لا ندري لما المصدر استخدم موعدين و لكن ربما يريد ان يجعل الامر مظلل بعض الشيء و لكن الشيء المشترك هو ان الجهاز سيصدر في 2020 في كلا الحالتين و من وجهة نظري ارى ان نوفمبر 2020 هو الافضل حيث يكون موسم الاجازات و الاعياد الغربية و اعتقد انه الموعد الافضل لاطلاق الجهاز.

Tidux يلمح هو الاخر..!

الدليل الثالث و الاخير هو من الناشط الاعلامي Tidux الذي نشر تغريدة من خلال حسابة الخاص على منصة تويتر على شكل تصويت للموعد المفضل للمتابعين لاطلاق جهاز البلايستيشن 5 فيه و قد وضع عدة مواعيد و لكن جميعها في 2020 و بالطبع مرة اخرى كان مارس و نوفمبر 2020 من بينها.

Tidux لم يأتي على فعل ذلك الا و لديه مصادر موثوقة اكدت له ان الجهاز سيصدر في 2020 و هذا ايضا يتوافق مع التسريبات التي صدرت مؤخرا.

مع كل هذه الادلة فقد نكون الان على دراية تامة بان جهاز البلايستيشن 5 سيصدر العام القادم 2020 بلا شك و لكن يبقى الامر مرهون بما ستكشف عنه سوني خلال الفترة القادمة و نرجح ان يكون الكشف الكامل عنه ربما خلال حدث PSX 2019 و الذي يكون في العادة في شهر ديسمبر (12) من كل عام او ربما و كما ظهر في الشائعات ان تعقدة سوني بشكل مبكر عن ذلك الموعد ربما في الفترة ما بعد معرض E3  و تكشف فيه عن تفاصيل خطتها المستقبلية و بالطبع خطة الطريق لجهاز البلايستيشن 5.

ما هي توقعاتك عزيزي القارئ, هل ترى ان سوني ستطلق جهاز البلايستيشن 5 خلال العام القادم 2020؟ ام سننتظر المزيد من الوقت للحصول عليه؟

زكريا احمد

مؤسس و مدير مجموعة فيديو جيمز فور عرب VGA4A و رئيس التحرير, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock