قوة قرص الصلب في البلايستيشن 5 ستكون قفزة مميزة في قدرات الجهاز..

كشفت سوني مؤخرا عن المواصفات العامة لجهاز البلايستيشن 5 و اصبحنا نعلم الان ان الجهاز سيستخدم الجيل الجديد من معالجات Ryzen و بطاقة رسومات معدلة من نوع Navi و جميعها مصنعة من شركة AMD و لكن الشيء الملفت الذي تم الكشف عنه هو القرص الصلب حيث ستستخدم سوني لاول مرة اقراص SSD السريعة في جهازها القادم.

مارك سيرني المهندس المشرف على تطوير الجهاز قام باستعراض نسخة اولية لجهاز البلايستيشن 5 امام بعض الاعلامين و اهم ما قام باختباره في الجهاز هو سرعة التحميل التي تعتمد بشكل اساسي على سرعة القرص الصلب حيث قام باستخدام لعبة Spider-Man من اجل مقارنة سرعة السفر السريع Fast Travel مع البلايستيشن 4 برو حيث استغرق الامر 15 ثانية بينما مع النسخة الاولية للبلايستيشن 5 فقد استغرق الامر اقل من ثانية.

ايضا اراد ان يثبت مارك للاعلامين ان سرعة اللعبة تعتمد بشكل اساسي على سرعة القرص الصلب و قام باختبار حركة الكاميرة في عالم لعبة Spider-Man و كانت السرعة بطيئة على البلايستيشن 4 و ذلك بسبب بطئ نقل البيانات من القرص الصلب الخاص بالجهاز و هذا هو الحد الاقصى الذي يمكن ان يقدمه القرص الصلب في جهاز البلايستيشن 4 برو و لكن عندما انتقل الى البلايستيشن 5 و تجربة نفس العملية كانت حركة الكاميرة و كأنها طائرة نفاثة و بدون ظهور اي Popup في عالم اللعبة و كل هذا بسبب سرعة نقل البيانات في اقراص SSD.

سوني اعلنت مؤخرا انها دخلت الى عالم صناعة الاقراص الصلبة من نوع SSD قد يساهم ذلك في وضع ابتكارات جديدة فيها و الذي لمح اليه مارك سيرني بان سوني ستستخدم تقنية جديدة في اقراص SSD على البلايستيشن 5 ستساهم في زيادة سرعة نقل البيانات و هذا ايضا سيساعد الشركة على توفيرها باسعار مناسبة قد لا تؤثر على سعر الجهاز الاجالي.

لم يتم الكشف عن التفاصيل الدقيقة لقوة جهاز البلايستيشن 5 مثل سرعة CPU و قوة بطاقة الرسومات بالتيرا فلوب و مساحة الذاكرة العشوائية RAM و الكثير من التفاصيل التي مازالت سوني تحتفظ بها الى موعد الكشف الكامل عن الجهاز الذي نتوقع ان يتم خلال النصف الثاني من هذا العام.

زكريا احمد

مؤسس و مدير مجموعة فيديو جيمز فور عرب VGA4A و رئيس التحرير, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock