الاعلانات التسويقية للعبة Days Gone كلفت سوني مبلغ 7.9 مليون دولار..

انطلاقة شركة سوني في هذا العام كانت في السادس و العشرين من شهر ابريل (4) المنصرم, و هو التاريخ الموافق لاطلاق اولى حصريات الشركة في هذا العام لعبة Days Gone, اللعبة ما زالت تؤدي و بقوة حيث انها ما زالت متصدرة المبيعات البريطانية للاسبوع الثالث على التوالي و ايضا اشارت عدة اخبار عن مبيعات اللعبة في اليابان حيث انها هناك تتصدر عرش المبيعات ايضا.

لكن ما الذي جعل من لعبة Days Gone عنوانا ناجحا لهذه المستوى, خاصة و انها تلقت العديد من المراجعات السلبية و التقييمات المتدنية لدرجة ان متوسط تقييماتها بلغ 10/7..!, السبب هو الترويج و التسويق الناجح من شركة سوني للعبة تماما كما فعلت مع حصرياتها السابقة امثال لعبة Marvel Spider-man و غيرها.

نشر موقع Game Beat تقريرا كشف فيه عن مصاريف الاعلانات الخاصة بألعاب الشركات خلال الشهرين الماضيين, خلال شهر ابريل (4) الفائت صرفت شركات الالعاب ما يقارب 29.4 مليون دولار امريكي على اعلانات العابها بداعي الترويج و التسويق, حيث ان هذه الاعلانات من الممكن ان تعرض على التلفاز او ان تكون على شكل بوسترات او غيرها.

و اتت لعبة Days Gone في المركز الاول من بين الالعاب التي تم صرف مبالغ اعلانات عليها خلال الشهر الماضي بمبلغ 7.9 مليون دولار امريكي, و اتت في المركز الثاني لعبة تتبع لمنصة الهواتف الذكية للشركة الناشرة Peek Games التي صرفت مبلغ 6.6 مليون دولار امريكي على العابها بدواعي التسويق و الترويج لها.

و اخيرا اتت شركة نينتندو سويتش في المركز الثالث كأكثر شركة صرفت مبالغ مالية للاعلانات الخاصة بألعابها في شهر ابريل, حيث بلغ المبلغ المالي حوالي 5.3 مليون دولار امريكي, ما هو رأيكم بهكذا مصاريف ضخمة تخص الاعلانات..!, قبل الختام نذكر ان لعبة Days Gone متاحة حاليا بشكل حصري للبلايستيشن 4.

 

اعرف المزيد عن

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر في موقع VGA4A وظيفتي محاسب, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock