رغم رفع السعر.. الطلب لا يزال كبيراً على جهاز PS5

سوني تؤكد ذلك بشكل رسمي

أعلنت سوني من خلال مديرها المالي الرئيسي، أن الطلب لا يزال كبيراً على أجهزة PS5 بالرغم من ارتفاع الأسعار. هذه النتائج أتت متوافقة مع ما تم توقعه سابقاً من قبل المحللين.

اعتقدنا أن الشركة قد تخسر جزء معين من قاعدتها الجماهيرية لصالح الشركات المنافسة بعد إعلان ارتفاع أسعار أجهزة PS5 عالمياً. رغم ذلك أحدث التقارير المالية تشير الى أن الطلب الكبير لا يزال حاضراً. ولكنه لن يبقى كذلك لوقت طويل أو كما صرحت سوني نفسها.

أعرب الكثيرون عن إحباطهم مما يبدو أنه تحرك محسوب لزيادة سعر وحدة التحكم في المناطق التي تهيمن فيها الشركة على السوق بالفعل. على الجهة الأخرى اختارت سوني عدم القيام بنفس الشيء في الولايات المتحدة. حيث تواجه منافسة من مايكروسوفت وأجهزة Xbox Series.

وفقًا لما أورده موقع TweakTown، قال المدير المالي للشركة Hiroki Totoki في مكالمة الأرباح للربع الثاني من عام 2022 ما يلي:

حتى الآن، نظرًا لزيادة الأسعار، لم نشهد أي تراجع في الطلب. ولكن علينا مراقبة ما سيحدث في السوق مستقبلاً.

المثير للاهتمام، أن رئيس اكس بوكس فيل سبنسر على زيادة أسعار بلايستيشن 5 حينها بالقول إنه لا يعتقد أن هذا هو الوقت المناسب لرفع الأسعار مع مراعاة الضغوط الاقتصادية. ومع ذلك، فقد أدلى منذ ذلك الحين بتعليقات تشير إلى أن شركته تدرس فكرة زيادة أسعار Xbox Series لكن ليس قبل موسم الاجازات. 

في خبر نشر يوم الأمس،  قامت مايكروسوفت برفع سعر أجهزتها في الهند للمرة الثالثة على التوالي هذا العام، وهذا قد يعني التمهيد لرفع الأسعار عالميا أيضا. ما هو رأيكم متابعينا بأداء مبيعات أجهزة سوني حتى بعد رفع الأسعار..؟

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر في موقع VGA4A وظيفتي محاسب, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button