دونالد ترامب يقترح تسعيرة جمركية جديدة قد ترفع من سعر جهاز البلايستيشن 5 و الاكس بوكس 2..!

يستمر نزاع الرئيس الامريكي دونالد ترامب مع اللاعبين من حول العالم و هذه المرة يعود الينا باقتراح جديد وضعه بالمناصفة مع ممثلي المركز التجاري في الولايات المتحدة الامريكية, الاقتراح ينص على زيادة التعرفة الجمركية لاكثر من 25 في المئة من البضائع القادمة من الصين الى الولايات المتحدة الامريكية و من ضمن هذه البضائع تندرج الادوات الكهربائية فيها و تشمل ايضا اجهزة المنصات المنزلية.

اقتراح دونالد ترامب في حال تم تنفيذه و تطبيقه على ارض الواقع من الممكن ان يرفع من سعر اجهزة الجيل المقبل من الاجهزة المنزلية كالبلايستيشن 5 و الاكس بوكس القادم و ايضا سترتفع اسعار اذرع التحكم الخاصة بهذه الاجهزة بما في ذلك لوحات المفاتيح الخاصة بأجهزة الحاسب الشخصي, هذا القرار يجب ان يصل الى موافقة بتطبيقه من عدمه قبل نهاية شهر يونيو (6) المقبل.

الالية ستصبح مؤثرة كالآتي, كلا من شركة سوني و مايكروسوفت ستجبران على دفع ضرائب جمركية للبضائع المستوردة من الصين و هذه الضرائب سيتحملها المستهلك اي اللاعب للاسف, على الجهة الاخرى من هذا الخبر المثير يتوقع العديد من المحللين بأن اسعار البلايستيشن 5 و الاكس بوكس القادم ستتراوح ما 399 دولار امريكي الى 499 دولار امريكي لكن هذه التوقعات جميعها وضعت قبل الحرب الباردة ما بين الصين و الولايات المتحدة الأمريكية.

ما زال الوقت مبكرا جدا للحديث عن اسعار الاجهزة المنزلية المقبلة و لكن قبل هذه الحرب كانت شكاوى اللاعبين واضحة بشأن ارتفاع الاسعار, اما بعد هذه الحرب الناتج عنها الاقتراح السيء هذا كيف سيكون سعر الاجهزة المقبلة و كيف ستكون ردات فعل اللاعبين من حول العالم خصوصا من يتمركز في الدول العربية, رأيكم..!

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر في موقع VGA4A وظيفتي محاسب, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock