مراجعة و تقيم | Crash Team Racing Nitro Fueled..

الاثارة تعود من جديد بشكل افضل من السابق

المطور: استيديو بينوكس  جيمز الناشر: اكتفجين نوع اللعبة: سباقات/اركيد  الاجهزة: PS4/NS/PC  تاريخ الاطلاق: 21 يونيو 2019  نسخة التقيم: PS4

يعود الينا الثعلب الاحمر المخضرم بمغامرة جديدة و نسخة محسنة كليا للاجهزة الحالية عبر لعبة Crash Team Racing Nitro Fueled  مختلفة عن مغامراته السابقة في لعبة Crash Bandicoot, فريق التطوير الخاص باللعبة بما في ذلك الناشرة Activision وعدت اللاعبين بمحتوى جميل و بعمل مستثمر و متقن في النسخة المحسنة من هذه اللعبة الجميلة, حيث قامت بالترويج و التسويق للعبة بشكل ناجح عبر نشر العديد من العروض المميزة و نحن بدورنا حصلنا على فرصة لتقييم اللعبة لنرى ما يميزها عن النسخة الاصلية.

تابعوا معنا مراجعة و تقييم لعبة Crash Team Racing Nitro Fueled لنعرف الفروقات بينها و بين النسخة الاصلية و هل نجح فريق التطوير في تحقيق وعوده للاعبين..!, لنبدأ..

قصة اللعبة تركز و تدور حول فريق يدعى Ragteam المكون من شخصيات سلسلة العاب Crash و البالغ عددها اكثر من 30 شخصية, هذا الفريق سيسعى لانقاذ كوكبه من الدمار عبر التسابق مع فريق شرير اخر يسعى لتدمير الكوكب و يقودهم مخلوق فضائي يدعى Nitro Oxide.

Crash Team Racing Nitro Fueled

في اللعبة بإمكان اللاعب ان يتحكم بجميع الشخصيات و لكن في البداية ستتوفر فقط 8 شخصيات على ان يتم فتح بقيتها من خلال التقدم اكثر في اطوار اللعبة المختلفة خصوصا طور المغامرة و الذي من خلاله سيعيش و يفهم اللاعب اجواء و قصة اللعبة, و بعضها سيتطلب منك شراؤه من المتجر عبر عملة اللعبة التي تكسبها بعد كون فوز و انتصار.

نبدأ في اولى اطوار اللعبة و هو طور المغامرة الذي يتمثل في القصة بحيث سيكون لديك الخيار بأن تلعبه بنسخته الجديدة المحسنة التي يتواجد فيها خيار الصعوبات او اللعب بالنسخة الاصلية الكلاسيكية ذات الصعوبة الواحدة,  و بالطبع لا يوجد اي اختلاف يذكر بين الخيارين و من خلاله سيشارك اللاعب في الكثير من السباقات المثيرة الرائعة و في بعض الاحيان الخطيرة في عدة عوالم, كل عالم يوجد به عضو من اعضاء عصابة Nitro Oxide, و بالطبع يبلغ عدد العوالم في اللعبة حوالي 4  عوالم لكل منها بيئته المختلفة و تضاريسه المنوعة و تحدياته المميزة التي ستجبرك على رفع مستواك سباق بعد آخر او عالم بعد عالم.

Image result for Crash Team Racing Nitro Fueled gameplay

ما يجعل هذه العوالم اكثر روعة حتى هو و بعد الانتهاء من عالم معين و هزيمة الزعيم الخاص به يمكنك العودة من جديد للعبة مضامير هذا العالم و لكن ليس على شكل سباق بل على شكل تحديات اخرى مثل جمع الاحجار الكريستالية قبل انتهاء الوقت, او خوض غمار تحديات CTR التي تضعك فس مهمة جمع احرف الكلمة ذاتها و الفوز بالسباق لكسب التحدي.

  مراجعة وتقييم | Concrete Genie

بعد كل سباق تحديدا سنتعرف على اولى المتغيرات في النسخة المحسنة من اللعبة عن النسخة الأصلية و هي نظام المكافآت, بعد كل سباق و كل فوز ستكسب هيكلا جديدا لمركبتك او لونا جديدا لها او حتى طوابع معينة تزين بها المركبة و الاحلى و الاجمل من هذا كله هو امكانية الفوز بشكل جديد او زي جديد لشخصيتك, كالزي الفضائي للثعلب الاحمر Crash, و غيرها الكثير و الكثير من الحوافز و الجوائز الاخرى.

Crash Team Racing Nitro Fueled

اسلوب اللعب في النسخة المحسنة من لعبة Crash Team Racing Nitro Fueled يرينا عبقرية فريق Beenox في اضافة تغييرات تعتبر فعلا جوهرية, التحكم اصبح اسهل بكثير فعلى عكس الكثير من العاب السباقات, التقدم للامام في هذه اللعبة يأتي عبر الضغط على زر التحكم (X) و ليس (R2) كما هو شائع, و اصبح بإمكان مركبتك الان ان تقفز لتسهيل عملية الانزلاق و جعلها اكثر متعة من السابق.

في الحقيقة لا يوجد اي اختلاف كبير يذكر عن النسخة الاصلية من اللعبة من ناحية اسلوب اللعب, فمثلا عداد الاندفاع للامام بسرعة كبيرة ما زال يعمل على نفس السياق الذي كانت تعمل عليه النسخة الاصلية, الفارق الوحيد هو ردة الفعل الخاصة ببعض الشخصيات عند القيام بانزلاق معين او قفزة كبيرة ضخمة, مع الحفاظ على الاسلوب الفكاهي المتعارف عليه في اللعبة الاصلية و السلسلة ككل.

Crash Team Racing Nitro Fueled

لدينا طور Time Trial, الذي يتمثل في هزيمتك لشخصية معينة في اللعبة أسرع وقت ممكن او بإمكانك ان تسابق شبح الشخصية الخاصة بك, و لا ننسى عودة خاصية Split Screen في حال اردت اللعب مع احد الاصدقاء و دخول سباق مكون من 8 لاعبين ستتمكن انت و صديقك من اللعب ضد بعضكما البعض في سباق واحد و على شاشة تلفاز واحدة منقسمة الى قسمين متساويين لكل منكما.

ايضا لا ننسى ذكر اهم اضافة و تغيير في النسخة المحسنة عن الاصلية و هي طور تعدد اللاعبين, و الذي يتمثل في القيام بكل ما سبق ذكره اعلاه ضد 2 الى 8 لاعبين, و للامانة هذا الطور يعطي شعورا مميزا و يجعلك في حالة من التحدي و الترقب المستمر لافعال اللاعبين كون اللعبة تقدم العديد من الفخاخ و الاسلحة الفتاكة المحبوسة داخل الصناديق.

  سوني تكشف عن موعد اطلاق البلايستيشن 5 و الاسم النهائي للجهاز

Crash Team Racing Nitro Fueled

نتجه الان الى الرسومات, بحسب رأيي المتواضع ارى بأن رسومات لعبة Crash Team Racing Nitro Fueled بنسختها المحسنة هي الاهم على الاطلاق في تقييم اللعبة, من المعروف ان اللعبة بنسختها المحسنة تدعى Remake و لكن للاسف لا وجود لاي عامل او عنصر يدل على ان النسخة هي اعادة صنع للنسخة الاصلية بل في الحقيقة هي Remaster لان تصميم الشخصيات و المراحل تغير رسوميا فقط و ليس جوهريا و لا حتى بأي شكل من الاشكال مثل اضافة اطوار او مراحل جديدة, لذلك من ناحية الرسومات اللعبة بنسختها الجديدة تخطت و فاقت كل التوقعات.

الاصوات من اروع و اجود ما يكون, لطالما ساهمت الاصوات و ردات الفعل في سلسلة Crash بإضحاكنا دائما و ابدا بجانب الاستمتاع طبعا, صوت الشخصية عند الخسارة و الفوز ممتاز و ايضا حديث المرشد لك في البداية (اكو اكو) جيد خصوصا اللغة العربية متقنة بشكل مبدع للغاية سواء على مستوى الحوارات او الترجمة النصية لبعض النصوص و التي من شأنها هي الاخرى ان تجعلك تضحك بشكل هستيري جدا.

Crash Team Racing Nitro Fueled

الموسيقى المتنوعة و الكلاسيكية مع بعض اللمسات العصرية جيدة جدا و لدينا ايضا اصوات المركبات و العجلات عند القيام بالانزلاق جميعها اخذت اهمية كبيرة عند تطوير اللعبة و ظهر لنا هذا في المنتج النهائي, لكن من اجمل اللحظات هي تلك الموسيقى الظاهرة بعد اكتساحك لفوز معين.

الايجابيات

  • تعدد المراحل و العوالم بصورة جديدة مختلفة عن السابق.
  • طور الاونلاين متعدد الافكار و ممتع للغاية.
  • امكانية التعديل و التغيير على ازياء الشخصيات و المركبات و تغيير الالوان و غيرها.
  • تعدد الشخصيات و اتاحة ميزة حرية الاختيار في اي وقت خصوصا في طور المغامرة ذو النسخة المحسنة.
  • رسومات اللعبة و تصميم الشخصيات فاقت التوقعات و اظهرت اختلافا كليا عن النسخة الاصلية.
  • الاصوات و الموسيقى في مكانها الصحيح محافظة على الاسلوب الكلاسيكي الفكاهي الممتع.

السلبيات 

  • لا حلبات جديدة, و لا اطوار جديدة تذكر مما يجعل البعض يعتقد بأن النسخة الجديدة عبارة عن ريماستر و ليس ريميك.
  • وجود بعض الاخطاء التقنية.
القصة - 8
اسلوب اللعب - 9
الرسومات - 9.5
الاصوات - 9.5

9

لعبة Crash Team Racing Nitro Fueled بمظهرها الجديد ابدعت فأمتعت و نجحت في اعادتنا للزمن الجميل, برسومات جبارة و اسلوب لعب سلس للغاية و موسيقاها الكلاسيكية, كلها عوامل تفيد بأن مطورها بكل تأكيد اوفى بعهده للاعبين, و هي بالتأكيد من الالعاب التي ينصح باقتنائها و بشدة.

تقييم المستخدمون: 4.05 ( 16 أصوات)
اعرف المزيد عن

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر في موقع VGA4A وظيفتي محاسب, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock