تقنية Reflex من NVIDIA سلاحك السري للفوز في الرياضات الإلكترونية

اذا أردت الفوز في الألعاب التنافسية والسريعة الوتيرة، فسوف تحتاج بكل تأكيد إلى ضمان الحصول على معدلات إطارات عالية وزمن استجابة منخفض. مع تقنية Reflex من شركة NVIDIA، يمكنك الحصول على أقل من 15 مللي ثانية من زمن استجابة النظام، وأكثر من 360 إطارًا في الثانية مع بطاقات GeForce RTX.

هذا يعني أنك سترى كل لحظة في اللعبة بوضوح ودقة، مما يمنحك ميزة حاسمة وتفوق على خصومك. حيث تتطلب الألعاب التنافسية التي يقام لها بطولات عالمية ومحلية في مجال الرياضة الالكترونية مثل VALORANT و Fortnite  و Apex Legends و Counter Strike معدلات إطار عالية، وزمن وصول أقل.

Frames Win Games  المعروفة اختصارً بـ “FWG” هي استراتيجية تسويقية أطلقتها شركة NVIDIA في عام 2023، تستهدف اللاعبين المحترفين في الرياضات الإلكترونية. تعتمد الاستراتيجية على مفهوم أن اللاعبين الذين يتمتعون بمعدلات إطارات أعلى يكونون أكثر قدرة على المنافسة والفوز.

تقنية Reflex هي تقنية جديدة من NVIDIA تمنح اللاعبين ميزة حاسمة في الرياضات الإلكترونية. تعتمد التقنية على تحسينات في معالجة الإشارات وإدارة الطاقة، مما يؤدي إلى انخفاض تأخير الإدخال وتحسين استجابة الرسومات.

ما هي أهمية Reflex وكيف يمكنك الاستفادة منها

تهدف هذه التقنية إلى تحسين أداء الرسومات وزيادة سلاسة الألعاب على أجهزة الكمبيوتر. تعتمد التقنية على تحسين معدل الإطارات في الألعاب، مما يؤدي إلى تجربة لعب أكثر سلاسة واستجابة أفضل. بل وتمنح اللاعبين ميزة حاسمة في الرياضات الإلكترونية.

تعتمد التقنية على عمل تحسينات في معالجة الإشارات وإدارة طاقة البطاقة، وهو الأمر الذي يؤدي بدروها الى تقليل التأخير وزمن الاستجابة في الألعاب، بالإضافة الى اعتمادها على تقنية التعلم العميق NVIDIA DLSS في بطاقات GeForce RTX من انفيديا من أجل تحسين جودة الرسومات وزيادة معدل الإطارات في الألعاب.

تلعب معدلات الإطارات دورًا مهمًا في الرياضات الإلكترونية، حيث يمكن أن تؤثر على قدرة اللاعبين على رؤية الأحداث في اللعبة واتخاذ القرارات بشكل سريع ودقيق. في ألعاب التصويب من منظور الشخص الأول، على سبيل المثال، يمكن أن يؤدي انخفاض معدلات الإطارات إلى صعوبة رؤية الأعداء، مما يجعل من الصعب على اللاعبين التصويب عليهم بدقة.

تتمثل أهمية Reflex في أنها تمنح اللاعبين المحترفين في الرياضات الإلكترونية ميزة حاسمة وتفوق ملحوظ. حيث يمكنهم الحصول على معدلات إطارات أعلى من خلال استخدام أجهزة متكاملة ومتقدمة تعتمد على تقنيات شركة انفيديا.

شروط تفعيل Reflex

تتوفر تقنية Reflex حاليًا في بعض بطاقات الرسومات من NVIDIA، بما في ذلك بطاقة فئة GeForce RTX 3080 Ti  و GeForce RTX 3090 Ti. يمكن للاعبين تمكين التقنية في إعدادات بطاقة الرسومات الخاصة بهم.

بالإضافة إلى ذلك، يجب على اللاعبين المحترفين في الرياضة الإلكترونية استخدام أجهزة وبرامج ألعاب متقدمة لدعم معدلات الإطارات العالية. على سبيل المثال، يجب عليهم استخدام شاشات “Monitor” عرض عالية الدقة مع معدلات تحديث عالية تترواح من معدلات تحديث 144HZ  الى 240 HZ والبعض الشاشات الحديثة تصل حتى الى معدل تحديث 300Hz.

C:\Users\Maher\Desktop\ليبلبيل.JPGC:\Users\Maher\Desktop\يبلبيلبل.JPG

الشروط التي يجب توافرها لتفعيل Reflex:

  • استخدام بطاقة رسومات NVIDIA RTX 3080 Ti أو GeForce RTX 3090 Ti او GeForce RTX 40
  • استخدام شاشات عرض عالية الدقة مع معدلات تحديث عالية.
  • أن تكون باقي مكونات الجهاز الرئيسية متوافقة مع المتطلبات.
  • استخدام برامج تشغيل “NVIDIA RTX 418.81 “GeForce Game Ready أو أحدث.

من المتوقع أن تصبح Frames Win Games استراتيجية تسويقية أساسية في الرياضات الإلكترونية في المستقبل القريب. حيث تسعى الشركات المصنعة لأجهزة الألعاب إلى تطوير تقنيات جديدة لتحسين معدلات الإطارات، وهو ما سيمنح المزيد من الاثارة والتشويق في المنافسات، ويطلق العنان لمواهب اللاعبين المحترفين والهواة على حد سواء.

كيف يمكن تحقيق الاستفادة القصوى من Reflex

أولًا وأخيرًا، وللاستفادة القصوى من كل ما تمنحه انفيديا لزيادة فرص فوزك وتفوقك على الخصوم، هي سلسلة بطاقات GeForce RTX 40 وهي أسرع وحدات معالجة الرسومات وأكثرها تقدمًا في العالم خلال الوقت الحالي، وتعتمد بشكل رائد على تقنيات الذكاء الاصطناعي، وهذا الأمر يجعل فئة RTX مفتاح للمستقبل واستثمارًا رائعًا، وخيارًا يعتبر الأفضل للاعبين. حتى مع أصحاب الأجهزة المحمولة المزودة بسلسلة بطاقات RTX 40 Series.

بالإضافة إلى ذلك، تأتي سلسلة بطاقات GeForce RTX 40 مع تقنية تتبع الأشعة RTX وتقنية DLSS بأحدث نسخة منها وهي 3.5 التي شاهدنا أدائها مؤخرًا مع تحديث Cyberpunk 2077 حيث تعمل على مضاعفة عدد الإطارات في الثانية بمقدار 4 مرات أو أكثر، وهو أمر هام جداً بالنسبة لتقنية Reflex. في حين تقنية DLSS تقدم جودة رسومية محسنة ومعدلات إطارات محسنة.

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button