استعراضموضوع مميز

لعبة Ghostrunner: ممتعة جداً لعشاق الباركور والسايبربانك والسرعة!

ربما لم تسمع سابقاً بلعبة Ghostrunner المُستقلة القادمة لنا هذا العام من استديو One More Level البولندي. لقد قمنا بالتحدث عنها سابقاً في أغسطس الماضي عندما تم الكشف عنها رسمياً واليوم نعود لكم مُجدداً بموضوع جديد حول اللعبة إنما هذه المرة سنشارككم انطباعاتنا حول النسخة التجريبية (الديمو) المتوفرة حالياً بشكل مجاني على الحاسب الشخصي عبر متجر ستيم، ننصحكم بتجربة هذه النسخة التجريبية القصيرة التي ستتوفر إلى الثالث عشر من مايو.

في البداية، ما هي Ghostrunner؟ باختصار هي عبارة مزيج بين الباركور الرائع جداً من لعبة Mirrors Edge مع لعبة Katana Zero بحقبة السايبربانك (أيّ المستقبل الذي تسطير عليه التقنية). عندما تدخل عليها، ستشاهد المقطع السنيمائي الذي يمكنك مشاهدته ادناه المليء بالإثارة والحركات التي تزيد الادريلانين. أجل هذا صحيح، سوف تملك سيف وبجانبه ستمتلك خطّاف (grappling hook) — اعتقد أنّ الأخيرة ستزيد من حماسك أكثر.

اللعبة تعتمد بشكل كيبر على السرعة والباركور حيثُ يجب عليك التحرك والإنزلاق والجري على الجدران وستموت بطلقة واحدة، أيّ لو زادت ثقتك بنفسك، سيجب عليك الإعادة من آخر نقطة حفظ لكن بالطبع ستتمكن من قتل الأعداء بطعنة واحدة بسيفك. أيضاً تمتلك شخصيتك قدرة التفادي بالهواء التي تقوم بإبطاء الزمن والتي تنغمس بشكل ممتاز مع هذا النوع من الألعاب. على الرغم من وجود عدة ألعاب تعتمد على الباركور إنما سِمة اللعبة (السايبربانك) وحركتها ونظام قتالها كان مُرضي بشكل كبير وهذه النسخة التجريبية شوقتني للنسخة النهائية أكثر مما كنت سابقاً.

يمكنك إنهاء النسخة التجريبية هذه في حوالي الربع ساعة او اقل في حال كنت في مبارزة ضد الزمن. هذه النسخة لا تتطرق كثيراً للقصة إنما لو تمكّن فريق التطوير من تقديمنا لقصة مُشوّقة، سيمتلكون لعبة مُميزة وناجحة بين يديهم بدون شك. من الأشياء التي جذبت اهتمامي أيضاً في Ghostrunner هو النص العربي الذي يمكنكم مشاهدته ادناه. صحيح تم استخدام حرف الجيم بدل الحاء وهذا أمر أزعجني، لذلك، قمت بالتواصل مع المطورين حول الموضوع وأرسلت النص الصحيح ونتمنى أن يتم إصلاحه بالنسخة النهائية.

مرةً أُخرى، هل ذكرت لكم أنّك يمكنك استخدام خطّاف باللعبة؟ عندما تكون تركيزك الكامل على الأعداء والتفادي والقفز بالهواء والجري على الجدران، الخطّاف سينقذك كثيراً وسيزيد من متعة اللعبة بشكل كبير. انا حقاً مُتشوق لتجربة Ghostrunner عندما تصدر على الحاسب الشخصي والبلايستيشن 4 والاكسبوكس ون هذا العام وأنصحكم مرةً أُخرى بتجربة النسخة التجريبية على الحاسب الشخصي لتحكموا بأنفسكم.

رغيد حلاق

عاشق لألعاب الفيديو والتقنية مِنذُ طفولتي. دائماً ما أستمتع بجميع أنواع الألعاب وأميل بشكل خاص للألعاب المُستقلة. أسعى لتقديم كل مايخص ثقافة الألعاب للقارئ العربي بشكلٍ كامل بأفضل طريقة ممكنة لكونها أمر مفقود نسبياً في بلادنا.

اقرأ ايضا

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار