فل سبنسر يتحدث عن اسباب فشل حصريات جهاز الاكس بوكس في هذا الجيل..

بالتاكيد يوجد لنا اجماع في عالم اللاعبين على ان حصريات جهاز الاكس بوكس وان الخاصة بهذا الجيل قد فشلت فشلا ذريعا كونها حصريات طرف اول, كلمة طرف اول لشركة كشركة مايكروسوفت يعني هذا ان المشروع يجب ان يكون AAA بلا ادنى شك, و لكن ما الذي حصل مع شركة مايكروسوفت عامة و جهاز الاكس بوكس خاصة, لماذا فشلت حصريات الجهاز جميعها تقريبا ما عدا لعبة Forza Horizon 4..!, حسنا لدى مدير الاكس بوكس فل سبنسر الجواب.

في مقابلة اجراها موقع Kotaku مع فل سبنسر حيث تحدث فيها عن اسباب فشل حصريات الجهاز المذكور مقارنة بنجاح باهر جدا لحصريات الغريم التقليدي له البلايستيشن 4 مجيبا و مصرحا بما يلي ذكره :

منذ البداية كنا نعلم ان حصرياتنا لا تملك كفاءة كافية لمواجهة حصريات البلايستيشن 4 و لعل اهم سبب يجعلني ابرر فشل بعض الحصريات هو عدم امتلاك فرق التطوير لدينا الوقت الكافي للعمل على الالعاب الحصرية و السبب في ذلك هو الضغط حيث كانت لكل فريق جدول زمني معين لاصدار اللعبة من غير تأجيل.

اذا عامل الفشل كان الوقت و كما يقال الوقت من ذهب خاصة في هكذا امور تتعلق بتطوير لعب حصرية ذات طرف اول, في الوقت ذاته اكد فل ان الجيل المقبل سيكون الامر مختلفا, فقد صرح بأنهم اخذوا الوقت الكافي و الوافي في اختيار الفرق المراد ضمها لشركة مايكروسوفت كفريق Ninja Theory مثلا و غيرهم.

ايضا اصبحت ترسانة مايكروسوفت اوسع و اكبر بعد ضم المزيد من الاستيديوهات الي مجموعة استيديوهات اكسبوكس و التي ستعمل جميعها على مشاريعها الخاصة بكل اريحية.

هل تعتقدون فعلت بأن الجيل القادم سنشهد فيه منافسة حادة بين حصريات  البلايستيشن 5 و حصريات الاكس بوكس سكارليت..!

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر في موقع VGA4A وظيفتي محاسب, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock