جوزيف فارس: هذه الشركة التي تدعى King كانت تتحدث عن الإبداع, “ماذا”!!

جوزيف فارس، الشخصية المشهورة في عالم الألعاب بسبب ولعه الشديد بها، هو مُخرج لعبة A Way Out و رئيس استديو Hazelight حيث أنّ لعبته الأخيرة كانت مثيرة للإهتمام، لكن لن تتمكن من تجربة اللعبة إلا مع صديق لك بنمط تعاوني ذات قصة سرديّة جميلة. خلال حدث GameLab في مدينة برشلونة الإسبانية الإسبوع الماضي، قام موقع VG247 بعمل مقابلة مع جوزيف فارس، و تحدث خلالها عن مطور ألعاب الهواتف المحمولة King.

شركة كينغ هي ملك شركة Activation و تقوم بتطوير ألعاب للهواتف المحمولة مثل لعبة Candy Crush Saga الشهيرة و الكثير من الألعاب التي تنتهي بكلمة “ساغا“. الاستديو يُحقق أرباحاً عالية من خلال عمليات الشراء داخل اللعبة و خلال المُقابلة قام المخرج بالتحدث عن الاستديو و قال:

كُنت في خطاب تحدثت فيه عن هذه الشركة التي تُدعى King عن الإبداع. كنت مثل ، “ماذا؟”، ليس لدي أيّ شيء ضد أن أكون ُمبدعًا بطريقة تجارية، عليك أن تكون مُبدعاً لكسب المال و لكن لا تكون مثل *** لا تأتي وتقول لي “نحن مبدعون”.

حاول هؤلاء الرجال مُقاضاة الأشخاص الذين كانوا يستخدمون اسماء مشابه لالعابهم, “هيا، هل أنت جاد؟ جميع ألعابك تشبه الألعاب الأخرى فقط كن صريحًا حول ذلك و قولها – “نحن هنا لكسب المال”، هذا جيد، لكن لا تتحدث عن كونك مبدعًا, أنت مبدع فقط في جني الأموال أيضا، قارنوا أنفسكم بشركة بيكسار – أنا مثل، “أوه نعم، بالتأكيد”.

هذه كلمات قوية من المُخرج، لكن شخصيّاً أنا أتفق معهُ بشكل كامل. تحدث جوزيف أيضاً عن لعبته القادمة خلال مُقابلته مع نفس الموقع، يُمكنكم الإطلاع على التفاصيل هنا.

رغيد حلاق

عاشق لألعاب الفيديو والتقنية مِنذُ طفولتي. دائماً ما أستمتع بجميع أنواع الألعاب وأميل بشكل خاص للألعاب المُستقلة. أسعى لتقديم كل مايخص ثقافة الألعاب للقارئ العربي بشكلٍ كامل بأفضل طريقة ممكنة لكونها أمر مفقود نسبياً في بلادنا.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock