جوزيف فارس ينتقد Red Dead Redemption 2 و يصرح God of War إستحقت الفوز بلقب GOTY..

جوزيف فارس, الشخصية المشهورة في عالم الألعاب بسبب ولعه الشديد بها، هو مُخرج لعبة A Way Out و رئيس استديو Hazelight حيث أنّ لعبته الأخيرة كانت مثيرة للإهتمام، لكن لن تتمكن من تجربة اللعبة إلا مع صديق لك بنمط تعاوني ذات قصة سرديّة جميلة. خلال حدث GameLab في مدينة برشلونة الإسبانية الإسبوع الماضي تم عمل مقابلات معه من قبل عدة مواقع مُختلفة، نشرنا حديثه عن شركة King المُطورة للعبة Candy Crush حيثُ وصفها بأنّها شركة غير مُبدعة, و الآن تحدث عن رأيه بأفضل ثلاثة ألعاب العام الماضي، Red Dead Redemption 2 و God of War و Marvel’s Spider-Man.

قال فارس:

بالنسبة لي، لعبة العام كانت سبايدر مان. هذا لا يعني أنني لم أُحب غود اوف وور، لقد كانت لعبة رائعة لكنني شعرت بقرب أكثر بطريقة ما للعبة سبايدر مان.

سبب فوز لعبة غود اوف وور على ريد ديد ريديمبشن كان أنّ غود اوف وور أخذت بعض المخاطر التي كانت نتيجتها جميلة جداً. مُخرج اللعبة كوري و فريق التطوير فعلوا شيئاً رائعاً حقاً. الكثير من الفضل يعود لكوري و الفريق، لكن هنالك فضل أيضاً لسوني لأخذ عنوانها المشهور جداً و تغييره بطريقة مُختلفة. هذا أمر خطير حقاً للعبة ضخمة و لهذا السبب أظن أنّ غود اوف وور إستحقت الفوز بالعبة العام.

لعبة ريد ديد 2 من روكستار كانت جميلة بعدة نواحي لكنها طويلة قليلاً إن قمت بسؤالي. اللعبة كانت مُكررة جداً من ناحية تصميم المراحل، تذهب للخارج لضرب شيء ما و تعود. و أعتقد هذا أحد الأسباب التي جعلت لعبة غود اوف وور تفوز عليها.

أنا لديّ حساسيّة من التكرار في ميكانيكيات الألعاب. شعرت أنّ كل من غود اوف وور و ريد ديد كانوا طويلين قليلاً، أردت تجربة أقصر. و لهذا السبب أعتقد أنني أحببت سبايدر مان أكثر. لعبة ريد ديد كانت طويلة جدا! من لديه الوقت للعبة بهذا الطول؟ ليس لديّ أطفال، إن كان لديك هل سوف تستيطع تجربتها؟ من لديه الوقت لإنهاء هذه الألعاب اليوم؟

على حسب موقع GotyList الذي يقوم بإظهار الجوائز التي حصلت عليها الألعاب، حصلت لعبة Red Dead Redemption 2 على 181 جائزة بينما حصلت God of War على 173 و لعبة Marvel’s Spider-Man حصلت على 19 جائزة. لكن غود اوف وور هي حصلت على الجوائز الكبيرة مثل The Game Awards و BAFTA Awards و DICE Awards.

شخصيّاً، انا أُوافق مع جوزيف فارس حول طول لعبة ريد ديد، أنهيت اللعبة بشكلٍ كامل لكن العديد من المراحل كانت مُكررة، لكنني لن أكذب فقط إستمتعت باللعبة كثيراً و كانت من أفضل الألعاب التي قمت بتجربتها لذاك العام. لكن التكرار الأكثر الذي شعرت به كان في لعبة God of War، حيثُ مللت بشكلٍ كبير بسبب التكرار الذي لاحظته في ميكانيكات اللعبة, و هذا ما جذبني بعيداً عن قصتها. أما لعبة سبايدر مان هي ليست اللعبة المُناسبة لي، الميكانيكات بها مُمتعة جداً و خاصةً التجول في العالم يجعلك تشعر بالفعل كأنك سبايدرمان، لكن عدا عن ذلك اللعبة كانت عادية جداً من ناحية القصة و العالم.

رغيد حلاق

عاشق لألعاب الفيديو والتقنية مِنذُ طفولتي. دائماً ما أستمتع بجميع أنواع الألعاب وأميل بشكل خاص للألعاب المُستقلة. أسعى لتقديم كل مايخص ثقافة الألعاب للقارئ العربي بشكلٍ كامل بأفضل طريقة ممكنة لكونها أمر مفقود نسبياً في بلادنا.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock