شركة باحثة: اكثر من 900 الف شخص يقعون ضحية برامج خبيثة من خلال العاب الفيديو..

ما زالت الكثير من الدراسات و الابحاث الخاصة بصناعة العاب الفيديو تخرج و بكثرة في الاونة الاخيرة, يوم الامس ظهرت دراسة تخص العاب سباق السيارات و اللاعبون الذين احترفوا هذا النوع من الالعاب, و اليوم يظهر بحث اخر و دراسة اخرى تتعلق بكيفية استغلال المخترقين لكبرى الالعاب لأذية اللاعب عبر البرامج الخبيثة و الفيروسات القاتلة للاجهزة و الحسابات و غيرها.

شركة باحثة تدعى كاسبرسكي, اكدت ان حوالي 900000 شخص تضرروا من برامج خبيثة تم ارفاقها داخل 3 من اشهر العاب الفيديو على الاطلاق و هي لعبة Minecraft و لعبة GTA 5 و اخيرا لعبة The Sims 4, و مؤخرا اضيفت الى القائمة كلا من لعبتي FIFA 19 و لعبة Borderlands 2.

و قالت الشركة في بيانا لها ما يلي حول الالعاب التي استخدمت في الحاق الضرر باللاعبين و نسبة اللاعبين و عددهم المتضرر:

بلغت نسبة الملفات الخبيثة في لعبة Minecraft حوالي 50 بالمئة و تضرر منها حوالي 310 آلاف لاعب, بينما لعبة GTA V بلغت نسبة الملفات الخبيثة فيها حوالي 30 في المئة و تضرر منها حوالي 112 الف لاعب, و اخيرا لعبة The Sims 4 الحقت الضرر بحوالي 105 آلاف لاعب من خلال ملفاتها الخبيثة التي بثبت من خلال المخترقين.

هذا و قد اكدت الشركة ان الالعاب ليست هي المنتج الوحيد الذي يستخدم في اضرار العامة بل ايضا كبرى التطبيقات الخلوية و اشهرها, حيث شملت دراستهم هذه الفترة الواقعة ما بين يوليو (7) من عام 2018 الى يونيو (6) الفائت من العام الحالي, احذروا اعزائي من تي عمليات تخريبية تهدف الى الحاق الضرر بأجهزتكم و حساباتكم.

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر في موقع VGA4A وظيفتي محاسب, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock