لعبة Roblox تتعرض لعملية اختراق وسرقة ملفات حساسة..

تشير بعض التقارير على الانترنت بأنه تم سرقة بعض مستندات Roblox التي تحتوي على معلومات حساسة ونشرها على الانترنت في محاولة من المخترق لابتزاز الناشر.

حسب موقع Vice الذي نشر تقرير حول الحادثة، اشار فيه الى انه ما مقداره 4 جيجا من البيانات والمستندات تم الاستيلاء عليها من قبل احد المخترقين. تضمين معلومات عن بعض أكبر ألعاب Roblox وصانعيها، بما في ذلك عناوين البريد الإلكتروني ووثائق الهوية وجداول البيانات المتعلقة بالعديد من الاشخاص.

قال الناشر لموقع Vice في بيان لها:

كانت Roblox تحقق بجدية في حادث تصيد، والذي تضمن استهدافًا لموظف Roblox من قبل مجرمي الإنترنت [من خلال تكتيكات الهندسة الاجتماعية / استخدام تكتيكات التخويف الشخصية للغاية].

تم الحصول على هذه الوثائق المسروقة بشكل غير قانوني كجزء من مخطط ابتزاز رفضنا التعاون معه. لقد تصرفنا بسرعة عند علمنا بالحادث ، وقمنا بإشراك خبراء مستقلين لاستكمال فريق أمن المعلومات لدينا وقمنا بضبط أنظمتنا للبحث عن محاولات مماثلة ومنعها.

في وقت سابق، أبلغت Motherboard عن متسللين استهدفوا الشركة وبعض الموظفين العاملين فيها، بما في ذلك شخص قام برشوة أحد الموظفين هناك للوصول إلى بيانات المستخدم. وقد أبلغت Motherboard أيضًا بشكل مكثف عن النظام البيئي للمتسللين والتجار حول Roblox الذي يسرق عناصر داخل اللعبة ثم يقوم ببيعها لتحقيق ربح.

بلغت قيمة Roblox حوالي 68 مليار دولار، وكان لديها 45.5 مليون مستخدم نشط يوميًا في عام 2021، وفقًا للشركة.

تمتلك Roblox قاعدة جماهيرية عملاقة اغلبها من الاطفال والمراهقين، حيث تمنحهم اللعبة امكانية بناء عوالمهم الخاصة ووضع نظام مشتريات بداخله ونشر هذه العوامل بين المجتمع للتجربة وتحقيق عوائد جيدة.

حتى لحظة كتابة هذا التقرير لا يوجد اي توضيحات حول مصير هذه التسريبات وما اذا كانت الشركة الام قد تمكنت من السيطرة على الامر وانهاء الازمة.

ابقوا معنا للمزيد من التفاصيل حال جد اي جديد..

المزيد حول Roblox

تابعنا عبر تطبيق Google News

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار