مميز

إختيارات المحررين لأفضل الألعاب المنتظرة لعام 2019 | CoD: Modern Warfare

اكتفجين كشفت اخيرا عن جزء هذا العام من سلسلة Call of Duty و بعد الكم الهائل من التسريبات و التي كشفت الكثير عن تفاصيل اللعبة من بينها الاسم النهائي و الذي سيكون Call of Duty: Modern Warfare, هذا الاسم ليس غريبا على عشاق السلسلة خصوصا انه يصنف من بين افضل اجزاء السلسلة بالكامل سواء على مستوى طور القصة او طور الاونلاين.

في البداية دعون اوضح لكم نقطه مهمة خصوصا لاولائك الذين يظنون ان اللعبة كونها تحمل الاسم الاساسي لسلسلة ستكون مجرد اعادة اطلاق او تجسيد لنفس احداث سلسلة Modern Warfare و لكن هذا غير صحيح حيث سيكون الجزء الجديد بمثابة اعادة تصور للسلسلة بشكل جديد و احداث جديدة اي اننا سنرى عودة لشخصيات و اسماء ظهرت في سلسلة Modern Warfare من قبل مثل كابتن برايس و سوب و لكن الاحداث ستكون مختلفة بشكل كامل.

استيديو Infinity Ward لديه لمساته الخاصة في سلسلة Modern Warfare و انا اتحدث هنا عن طور القصة الذي سيحصل هذه المرة على تركيز المطور بشكل كبير و قد لاحظنا طوال الفترة الماضية ان جل الحديث يتركز على هذا الطور بينما لم نرى الا مؤخرا اولى المشاهد من طور الاونلاين على ان يكون الكشف الكامل عنه بداية الشهر القادم اغسطس و لكن منذ ان تم الكشف عن اللعبة لاول مرة قبل عدة اسابيع كان حديث المطور فقط عن طور القصة الذي سيحمل الكثير من الاحداث المشوقة و هذا هو العنصر المشوق الذي جعلني اختار لعبة Call of Duty: Modern Warfare كأكثر لعبة انتظر تجربتها خلال الفترة المتبقية من هذا العام 2019.

كما اسلفت استيديو Infinity Ward لدية لمسة خاصة في تقديم و اخراج طور القصة و الذي يضعك بالفعل تحت خوذة احد الجنود المقاتلين و يجعلك تخوض اجواء الحروب بمنظور و كأنك انت من يشارك فيها رغم ان اجزاء السلسلة السابقة لم تحتوي على حبكة قصصية كبيرة الا ان تجربة اللعب و الاخراج المميزة للاحداث جعلتنا نندمج مع احداثها خصوصا فيما يتعلق بحركة الكاميرا خلال تنفيذ المهمات الخاصة او مهمات الاختراق و لا انسى مهمة التسلل من بين ارتال الدبابات و الجنود عندما كنت اتخفي بين اقادمهم و هم يسيرون من حولي و اعتقد ان احد لن ينسى هذا المشهد الرائع.

Image result for Call of Duty: Modern Warfare sniper moment
Call of Duty 4: Modern Warfare

الان استيديو Infinity Ward يريد ان يرجع هذه اللمسات الرائعة في Call of Duty: Modern Warfare و قد تم الاعلان رسميا بان احدث اللعبة ستكون مقتبسة من احداث الحروب الحالية التي تتدور بشكل اساسي للاسف في منطقة الشرق الاوسط و قد تحدث المطورين ايضا انه ستكون هناك الكثير من الاحداث التي ستجعل اللاعب في مواقف مؤثر جدا و ستدفعه الى القتل او ان يكون شاهد على جرائم حرب بشعة قد تترك اثر في نفسة و رغم الانتقادات التي بدأت تظهر ضد اللعبة الا ان المطورين في استيديو Infinity Ward اكدو انهم مصرين على المضي قدما في تصوير حقيقة هذه الحروب و بشاعتها و سيختبرون اخلاق اللاعب الذي سيشارك في قرارات هذه الحرب الدموية.

الجانب الاهم هو ان اكثر من نصف احداث طور القصة ستدور في المناطق العربية و لا استبعد ان نرى جزء من هذه الاحداث في الجمهورية السورية و ايضا العراق الشقيق و ربما نعرج على فلسطين كون هذه المناطق الثلاثة هي اكثر مناطق شهدت و مازالت تشهد ويلات الحروب حتى اللحظة و قد شاهدنا في احد عروض اللعبة مشاهد تظهر مناطق عربية تتعرض للقصف و التدمير و لكن لم يتسنى لنا التعرف على موقع هذه المناطق.

Image result for Call of Duty: Modern Warfare

النقطة الاخرى التي جعلتني متشوق لتجربة اللعبة هي و اخيرا سيتم استخدام محرك جديد لتطوير اللعبة مختلف تماما عن المحرك الذي تم استخدامه في تطوير جميع اجزاء سلسلة Call of Duty السابقة من بينها الجزء الاخير Black ops 4 و اكد المطورين في استيديو Infinity Ward ان المحرك الجديد تم تطويره من الصفر ليكون مناسب لاستغلال قدرات اجهزة الجيل الحالي و بالطبع تم تجهيزه للجيل القادم ايضا حيث استغرق تطويره بشكل منفصل 5 سنوات متواصلة.

ماذا يعني هذا؟ هذا يعني اننا سنرى ميكانيكية لعب جديدة تحاكي الواقعية الى اقصى درجة ممكنة و هذا امر مهم في لعبة عسكرية حربية مثل Call of Duty حتى تشعر اللاعب انه بالفعل داخل اللعبة خصوصا ما يتعلق بميكانيكية حركة الكاميرا خلال المواقف الحساسة و الحذرة كما شاهدنا في احد مشاهد الاقتحام في فيديو الكشف عن اللعبة, ايضا سيساهم المحرك الجديد في تصوير ساحة المعركة بشكل واقعي جدا حيث سترى مشاهد الدمار و النار التي تشتعل بالتراب و الابنية و الغبار الذي يتصاعد من اماكن القصف الجوي و تأثير الرصاص الذي يصيب الجدران و الاجساد.. الخ كل هذا اكد المطور انه سيتم تجسيدة بشكل دقيق حتى نضع اللاعب في الاجواء الحقيقية للحروب المعاصرة التي تدور رحاها في المناطقة التي قد تكون منسية بالنسبة له.

Related image

لا اريد الحديدث كثيرا عن طور الاونلاين في اللعبة كوني لا ارتبط به كثيرا و قد تكون تجربتي له قصير كما هو معتاد مع باقي اجزاء السلسلة السابقة الا اذا حدث شيء غير متوقع قد ينجح في جعلي ادمن عليه و لكن حتى ان يتم الكشف الكامل عن طور الاونلاين في 1 اغسطس (8) القادم لن اتحدث عن هذا الطور في تقريري هذا و تكون هذه هي خاتمة حديثي عن اللعبة التي انتظرها على احر من الجمر, فهل تتفق معي في اختياري؟

لعبة Call of Duty: Modern Warfare ستصدر في 25 اكتوبر (10) من هذا العام 2019 على البلايستيشن 4, الاكسبوكس وان و الحاسب الشخصي مع دعم للغة العربية في النسخة المحلية.

هنالك الكثير من الألعاب القادمة لعامنا الحالي، و تختلف الآراء عن أفضل الألعاب المُنتظرة لهذا السبب في هذه السلسة الإسبوعية من “إختيارات المحررين” سوف نقوم بالتحدث عن أفضل الألعاب المُنتظرة برأينا نحن، وكل إسبوع سوف يقوم أحد محررين الموقع بالتحدث عن لعبته المفضلة القادمة. نراكم الإسبوع المُقبل!

اعرف المزيد عن

زكريا احمد

مؤسس و مدير مجموعة فيديو جيمز فور عرب VGA4A و رئيس التحرير, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock