لعبة Apex Legends تُحارب الغشاشين بطريقة غريبة و مضحكة في نفس الوقت..

هل سأمت من الغشاشين بالألعاب الجماعية؟ نعم جميعنا سأمنا من هذا الأمر، ولا أعلم السبب لكن هذا الإسبوع شهدنا أخبار عديدة عن الشركات وهي تحارب الغشاشين، فقد علمنا أنّ فريق أوفرووتش يقوم بتطوير نظام لإيقاف المباريات التنافسية عندما يعثر على غشاش باللعبة, و تحدثنا اليوم عن كيف يقوم فريق PUBG بالتعامل مع الغشاشين. الآن سوف نتحدث عن كيف تقوم لعبة Apex Legends الشهيرة بمحاربة هؤلاء الناس.

قام فريق التطوير بنشر منشور على على موقع ريديت تحدث به عن كيف يقوم الفريق بالتعامل مع مشاكل الغش. بجانب تطويرهم لتقنية حظر تلقائية شبيهة بالتي تم التحدث عنها للعبة PUBG، شركة Respawn ستقوم بمعالجة الامر بطريقة مختلفة عن جميع الطرق التي اتبعتها باقي الشركات الاخرى في العابها حيث ستقوم بتطوير نظام مباريات بحيثُ يضع الغشاشين الذين يتم التعرف عليهم من خلال النظام مع بعضهم البعض في مباراة واحدة ليتقاتلوا ضد بعضهم البعض إنّه لأمرٌ رائع و مضحك في نفس الوقت صراحة حيث سيجعل كل واحد منهم يدرك مدى المعاناة التي يواجهها اللاعب العادي عندما يواجه احد الغشاشين لذلك ستتركهم Respawn يلقنوا بعضهم البعض هذا الدرس.

يبدو أن أحد الأمور الأُخرى المُثيرة للقلق هو منع الغشاشين من إنشاء حسابات جديدة للتغلب على الحظر، خاصةً أنّ هذا الأمر سهل جداً كون اللعبة مجانية. تقول ريسباون أيضًا إنّها تعمل على “تحسين الكشف الذي يحدد ويحظر الحسابات العشوائية الجديدة قبل إستخدامها”. إن كُنت تفكر بالإتحاد مع غشاش في نفس اللعبة، فشركة ريسباون لن ترحمك أيضاً، حيثُ قالت أنّ هذا الأمر “يبقى غشّاً” وسوف تقوم بالتحقيق حول “كيف يشارك الناس في المباريات”. لا، لا يمكنك أن تنتصر بإعتمادك على غشاش بعد الآن – عليك العودة إلى الإعتماد على لاعبين عاديين.

إلى جانب جميع التطورات التقنية، قالت Respawn إنها لا تزال تحتاج إلى مساعدة يدوية في تحديد الغشاشين، وتحثّ اللاعبين على مواصلة تحديد الغشاشين من خلال الإبلاغ عنهم من خلال نموذج مكافحة الغش.

مِنذُ إطلاق لعبة Apex Legends في فبراير و هي تواجه وقت عصيب في إزالة الغشاشين من اللعبة، خاصةً بسبب أنّ اللعبة مجانية فهنالك دائماً سوف يكون طريقة أخرى للعودة للعبة و الغش من جديد. وصل الأمر لدرجة أنّ الأشخاص الذين يقومون ببيع أدوات الغش بدأوا بربح الكثير من الأمول، فعلى حسب موقع Kotaku، مطورين أدوات الغش حققوا أرباح ضخمة من بيع أدواتهم. ولشهر مايو، أعلن فريق التطوير بـRespawn أنّه قام بحظ أكثر من 770 ألف حساب. علينا فقط أن نتمنى أنّ تقنياتهم الجديدة سوف تجعل اللعبة أفضل للاعبين.

رغيد حلاق

عاشق لألعاب الفيديو والتقنية مِنذُ طفولتي. دائماً ما أستمتع بجميع أنواع الألعاب وأميل بشكل خاص للألعاب المُستقلة. أسعى لتقديم كل مايخص ثقافة الألعاب للقارئ العربي بشكلٍ كامل بأفضل طريقة ممكنة لكونها أمر مفقود نسبياً في الوطن العربي
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock