يوبيسوفت: الحاسب الشخصي يتفوق على البلايستيشن 4 في جني الارباح..

إنه لأمر مدهش كيف تتغير الأشياء. مِنذُ فترة ليست بطويلة كان يُنظر الى الحاسب الشخصي كمنصة صغيرة ويتم فصلها عن أجهزة الألعاب المنزليّة (الكونسولز)، إن لم يكن ميتًا تمامًا وتركه بعض الناشرين الكبار. لم تكن شركة يوبيوسوفت من ضمن أحد هؤلاء الناشرين (بالحقيقة الشركة تدعم كل الأجهزة التي تم إختراعها على كوكب الأرض)، إلّا أنّ مؤتمرهم الماليّ الأخير لا يزال يُوضّح مدى تحول المشهد نظرًا لأن الحاسب الشخصي هو الآن النظام الأساسي الأكثر ربحًا للشركة.

وفقًا لأرقام المبيعات التي تم الكشف عنها ضمن المؤتمر المالي للمستثمرين، قد تبيّن أنّ حصة أجهزة الحاسب الشخصي الخاصة بهم ارتفعت بنسبة عشرة بالمائة عن العام الماضي، حيث قفزت من 24٪ من المبيعات إلى 34٪.  هذا إلى جانب إنخفاض جهاز سوني بنسبة سبعة بالمائة من 38٪ إلى 31٪ في نفس الفترة الزمنية، يعني أنّ منصة الحاسب الشخصي قد تجاوزت البلايستيشن 4 بإعتبارها المنّصة الأكثر ربحاً لشركة يوبيسوفت.

كلا المنصتان يعتبران الأعلى بالنسبة للشركة، بينما يأتي جهاز الاكسبوكس ون بنسبة 18% فقط ثمَّ الهاتف المحمول بنسبة 7%، اما النينتندو سويتش و “منصات أُخرى” تأتي بنسبة خمسة بالمائة فقط. ويبدو أنّ هذا العام كان أيضًا العام الذي تراجعت فيه الشركة عن رؤية أي ربح كبير من أجهزة الألعاب المنزليّة (الكونسولز). يُمكنكم رؤية المُخطط أعلاه.

ضمن المؤتمر أعلنت الشركة أيضاً أنّها سعيدة بعلاقتها مع متجر إيبيك و غوغل ستاديا، بالإضافة لإعلانها أنّ لعبة The Divison 2 هي اللعبة الأكثر مبيعاً لعام 2019.

رغيد حلاق

عاشق لألعاب الفيديو والتقنية مِنذُ طفولتي. دائماً ما أستمتع بجميع أنواع الألعاب وأميل بشكل خاص للألعاب المُستقلة. أسعى لتقديم كل مايخص ثقافة الألعاب للقارئ العربي بشكلٍ كامل بأفضل طريقة ممكنة لكونها أمر مفقود نسبياً في بلادنا.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock