بعد روكستار استيديو Naughty Dog تحت النار لاستغلال المطورين..

احدى اكثر الازمات التي اصبحت تتواجد بكثرة مؤخرا في مجال صناعة العاب الفيديو هي الشكوى المتكررة من مطوري الالعاب حول العمل لساعات طويلة على مشروع معين, حيث اشتكى مجموعة من الموظفين السابقين لاستوديو Naughty Dog من هذا الامر قائلين بأنهم اجبروا على العمل لساعات طويلة جدا تصل الى 24 ساعة يوميا..!

سابقا, اولى الاتهامات وجهت الى استوديوهات روكستار و تعرفون بقية الاسطوانة التي خرجت حول العمل لمئة ساعة في الاسبوع و غيرها, و لكن موضوع استوديو Naughty Dog مختلف تماما حيث ان هناك اجماعا كبيرا من عدة موظفين حول موضوع العمل لساعات طويلة و متأخرة داخل الاستوديو.

مجموعة من الموظفين السابقين للاستوديو تحدثوا عن صعوبات العمل قائلين ما يلي ذكره مع رفضهم رفضا قاطعا لذكر هوياتهم, المصدر الاول صرح بما يلي لموقع  COG Connected:

ضغط العمل كان ناجما من عدة عوامل منها مثلا المدير المسؤول عنك و مثال اخر هو نوع الفريق الذي تعمل معه, فإذا كان الفريق ذكيا و شغوفا في العمل و مجتهدا سيقودك هذا الامر تلقائيا الى ضغط كبير.

ايضا تحدث مصدر اخر للموقع نفسه قائلا ما يلي ذكره:

لم يخبرنا اخد بالعمل لساعات اضافية بشكل مباشر بل كانت توجه الاوامر بشكل غير مباشر, فعندما يكون لديك مشروعا ضخما و هدفا يجب الوصول اليه في مدة قصيرة ستجد نفسك مجبرا بشكل غير تلقائيا للعمل لساعات طويلة تلقائيا و الا سيتم طردك..!

اما المصدر الثالث و هو الاخطر كلاما حيث ذكر اسم المشروع الذي عمل عليه كما ذكر ايضا سياسة الاستوديو في دفع الرواتب قائلا ما يلي :

الادارة كانت تبقي اجورنا بين ايديها لكي تضمن بأننا نعمل لساعات تقدر بين 60 الى 80 ساعة اسبوعيا و لعدة اسابيع ايضا, اتذكر بأنني في مراحل التطوير الاخيرة للعبة The Last Of Us عملت لمدة تزيد عن 100 ساعة في الاسبوع و لعدة اسابيع اخرى ايضا.

كلام كبير جدا من عدة مطورين او موظفين سابقين لاستوديو Naughty Dog و ان حدث و ثبتت صحة كلامهم فسيكون الاستوديو في مشكلة كبيرة جدا, فهل سنرى ادارته تخرج و تدافع عن نفسها في الايام القادمة..!

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر في موقع VGA4A وظيفتي محاسب, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock