إفتتاح الطلب المُسبق لجهاز بلايستيشن 5 في احد المتاجر العالمية بسعر خيالي..

قامت شركة سوني سابقاً بالإعلان رسميّا عن جهازها القادم بلايستيشن 5 لكنها لم تظهر لنا الجهاز ابداً ولم تفتح الطلبات المُسبقة. نحن نتوقع أن الكشف الكامل للجيل الجديد سوف يكون ضمن معرض E3 2020 وغالباً سوف يتم فتح الطلبات المُسبقة الرسميّة للجهاز بذاك الوقت. لكن مؤخراً قام موقع MediaMarkt السويدي بفتح صفحة الطلب المُسبق للمنتج والسعر كان ضعف الجيل السابق.

لقد تم العثور على هذا الأمر من قبل موقع PC Games Hardware.de, يمكن للمهتمين الآن طلب جهاز الجيل الجديد من سوني بسعر 9999 كرونة سويدية، هذا مايعادل 1050 دولار أمريكي و 950 يورو. لا يوجد معلومات أكثر من هذا حول الجهاز، لكن القائمة التي تتضمن مواصفاته تحتوي على العديد من المواصفات التي ظهرت بالإشاعات. ولأنّ سوني لم تُعلن بشكل رسمي بعد عن موعد الإطلاق، موقع ميدياماركت لم يذكره بأيّ مكان. من الواضح أنّ هذا سعر مؤقت وبديل، خاصةً أنّه لايوجد شيء رسمي لذلك إذا رأيت خبر على الانترنت يقول أن “البلايستيشن 5 سيكون 1000 دولار!” لا ننصحك بتصديقه. إن كنت تتسائل لماذا قد لا يكون هذا الأمر صحيح، فالسبب هو أنّ غالبية اللاعبين لن تقوم بدفع هذا المبلغ الكبير من أجل جهاز ألعاب منزلي، وسوني لن تقم بالمخاطرة رغم أنّ الجهاز سوف يكون قفزة نوعية. برأيي الشخصي قد يكون الجهاز قرابة الـ 550 و 650 دولار أمريكي، لكن ماعلينا سوى أن ننتظر لنرى مالذي ستكشفه الأيام.

كما قلت أعلاه، الجيل الجديد لن يكون عبارة عن ترقية بسيطة للجيل السابق، ففي مقابلة حصرية لمارك كيرني مع موقع Wired في شهر أبريل الماضي، قال أنّ جهاز بلايستيشن 5 سوف يحتوي على معالجات Ryzen الجيل الثالث من AMD التي تحتوي على ثمان نوى وتستعمل تقنيّات الشركة الجديدة 7nm Zen 2. بالإضافة لذلك سوف تكون البطاقة الرسوميّة من عائلة Radeon Navi وستدعم خاصيّة تتبع الشعاع (Ray Tracing) التي شهدناها مؤخراً بكثرة من إنفيديا.

  تسريبات تكشف عودة احد اشهر الاماكن في لعبة Fortnite قريبا..

بالإضافة إلى هذه الأمر سوف تقدم سوني قرص SSD مُخصص لجهازها حيثُ يُقال أنّه سوف يقوم بإنهاء شاشات التحميل إلى الحد الأدنى. مارأيكم بهذا الخبر؟ هل تظنون حقاً أنّ الجهاز الجديد سوف يكون سعره أكثر من ألف دولار؟ شاركونا بالتعليقات!

اقرأ ايضا:البلايستيشن 5

سوني تحذر: سعر البلايستيشن 4 و البلايستيشن 5 سيرتفع اذا فرضت الضريبة الجديدة, اقرأ التفاصيل..

رغيد حلاق

عاشق لألعاب الفيديو والتقنية مِنذُ طفولتي. دائماً ما أستمتع بجميع أنواع الألعاب وأميل بشكل خاص للألعاب المُستقلة. أسعى لتقديم كل مايخص ثقافة الألعاب للقارئ العربي بشكلٍ كامل بأفضل طريقة ممكنة لكونها أمر مفقود نسبياً في الوطن العربي
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock