غوغل تختبر خدمة إشتراك تسمى “Play Pass” للهواتف المحمولة..

في WWDC هذا العام، أعلنت أبل عن Apple Arcade، وهي خدمة إشتراك شهرية تمنحك إمكانية الوصول إلى أكثر من مائة لعبة محمولة مقابل رسوم ثابتة. سيتم تشغيل ألعاب Apple Arcade عبر أجهزة iPhone و iPad و Mac و Apple TV. هذا يعني أنه يمكن للمستخدمين إستكمال التقدم الخاص بهم من المكان الذي توقفوا به. حتى لو قاموا بتبديل الأجهزة. يبدوا أنّ Google تعمل على شيء مشابه يدعى “Play Pass”.

المطورون على موقع XDA كانوا أول من عثروا على خدمة Play Pass في وقت سابق من هذا العام، لم نكن نعرف الكثير عنها سابقاً لكن يبدو أنّ غوغل الآن بدأت في في إختبارها. شارك أحد قراء موقع Android Police بعض لقطات الشاشة للمنشور الذي يلقي الضوء على غوغل بلاي باس، حصلنا بسببها على سعر هذه الخدمة الجديدة، وهذا الأمر لا نعرفه بالنسبة لآبل أركيد.

تماماً مثل Apple Arcade، ستمنح البلاي باس المستخدمين إمكانية الوصول إلى مجموعة كبيرة من الألعاب التي تتضمن من ألعاب الألغاز إلى الموسيقى المدفوعة. وبحسب ما ورد ستوفر لك خدمة Google Play Pass إمكانية الوصول إلى “مئات من التطبيقات المدفوعة”  والألعاب بدون إعلانات او رسوم تنزيل او مُشتريات داخل التطبيق. ستحصل على حق الوصول لعنواين مميزة مثل Stardew Valley و Marvel Pinball. لا نعلم حقاً مالذي سوف تقدمه الخدمة بشكل كامل، فهنالك عدة أمور غير مفهومة حقاً لكننا سوف نعلم أكثر وأكثر  في الأيام القادمة.

تواصل Android Police مع غوغل للحصول على تعليق حول هذا الأمر، وأكد أحد المُتحدثين بإسم الشركة أنّ هذه الخدمة قيد الإختبار. قد يستغرق الأمر بعض الوقت قبل أن نرها، لكن هنالك إحتمال كبير أنّ غوغل سوف تقوم بإطلاقها في نهاية العام (قريباً من موعد إطلاق الخدمة المنافسة لها من آبل)، وربما سنرى إصدارها مع إطلاق هاتف Pixel 4. هل نحتاج لخدمة جديدة تعتمد على الإشتراكات بالإضافة لجميع الخدمات الثانية؟ الجواب هو لا غالباً، لكننا بعصر الإشتراكات والخدمات الحيّة وهذا مانعيشه الآن مع عالم الألعاب. شاركونا بآرائكم بالتعليقات!

اعرف المزيد عن

رغيد حلاق

عاشق لألعاب الفيديو والتقنية مِنذُ طفولتي. دائماً ما أستمتع بجميع أنواع الألعاب وأميل بشكل خاص للألعاب المُستقلة. أسعى لتقديم كل مايخص ثقافة الألعاب للقارئ العربي بشكلٍ كامل بأفضل طريقة ممكنة لكونها أمر مفقود نسبياً في بلادنا.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock