لعبة PUBG Lite و PUBG Mobile Lite المميزات و العيوب مقارنة بالنسخ الاساسية..

99لعبة PUBG اصبحت الان تنافس نفسها بنفسها خصوصا بعد ان بدأ المطور باطلاق عدة نسخ مختلفة من اللعبة تتناسب مع جميع قدرات الاجهزة المتوفرة في الاسواق سواء على الحاسب او الهواتف الذكية او الاجهزة المنزلية و من بين النسخ التي بدأ المطورين باطلاقها للعبة هي نسخة Lite الخفيفة و التي بدأت تغزوا الاسواق سواء على الحاسب الشخصي PUBG Lite او الهواتف الذكية PUBG Mobile Lite التي حصلت هي الاخرى على نسختها الخفيفة الموجهة للهواتف ذات القدرات المتواضعة.

اليوم في هذا التقرير سنتحدث عن ما تتميز به نسخة Lite الخفيفة للعبة على جهاز الحاسب الشخصي و الهواتف الذكية مقارنة بالنسخة العادية على كلا المنصتين و ستكون المقارنة على شكل مميزات و عيوب.

اولا: PUBG Lite نسخة الحاسب الشخصي

الايجابيات:

  • رسومات فوق الجيدة ما مقارنة بنسخة الحاسب الاساسية
  • اداء سلس دون اي مشاكل حيث تم موالفة اللعبة لتتناسب مع قدرات الاجهزة المتواضعة
  • نفس اسلوب اللعب و مؤثرات الحركة التي تتواجد في النسخة الاساسية.
  • نظام Ping منخفض جدا مقارنة بالنسخة الاساسية و بالتالي تجربة لعب قد تكون افضل.
  • اداء اللعبة مستقر حتى مع الاعدادات المتدنية جدا.

السلبيات:

  • كون اللعبة مازالت في مرحلة البيتا فقد لا تجد الكثير من اللاعبين الحقيقين في اللعبة و ستجد نفسك تواجه عدد كبير من Bots و لكنهم اكثر ذكاء من الـ Bots في نسخة الهواتف الذكية.
  • بعد قضاء عدة ساعات مع اللعبة تظهر مشكلة في الصوت حيث يبدأ الصوت في التقطيع و سيؤثر على اسلوب اللعب حيث لن تستمع لصوت خطوات الخصم الذي يقترب من مكانك كما انك لن تستمع الى اصوات اطلاق النار في حال كان لاعب يطلق النار عليك من بعد بسلاح قنص و ايضا نفس المشكلة تظهر مع المركبات التي تقترب من مكان تواجدك حيث ستتفاجأ بظهورها امامك.

ثانيا: PUBG Mobile Lite نسخة الهواتف الذكية

الايجابيات:

  • رسوماتها محسنة و لكنها منخفضة جدا عن نسخة الهواتف الذكية الاساسية
  • جودة الاصوات مازالت جيدة و تنافس جودة النسخة الاساسية و هذا امر مهم جدا.
  • تعمل على جميع انواع الهواتف المتوسطة و الضعيفة باداء مستقر و استهلاك متوسط للبطارية و قد تشعر بدفئ في حرار الهاتف و لكن لن يصل الى مرحلة السخونة العالية.

السلبيات:

  • تدعم حتى 60 لاعب كحد اقصى و ليس 100 لاعب كما في النسخة الاساسية
  • تحتوي على خريطة واحدة هي Orange Map بينما لن تجد باقي الخرائط مثل Miramar و Sanhok و Vikendi كما هو الحال مع النسخة الاساسية.
  • تفتقد لطور الاركيد Arcade Modes المتواجد في النسخة الاساسية.
  • مدة المواجهات فيها قصيرة جدا و لن تتعدي الـ 10 دقائق فقط على عكس النسخة الاساسية التي يصل فيها طور المنافسة الواحدة الى 30 دقيقة.

في النهاية استطيع ان اقول ان النسخ الخفيفة من PUBG Mobile و PUBG سوف تتمكنا من تحقيق نجاح لا يقل كثيرا عن نجاح النسخ الاساسية سواء على الحاسب الشخصي او الهواتف الذكية و قد اطلعنا على بعض الارقام الضخمة التي بدأت تحققها هذه النسخ منذ اطلاقها في مرحلة البيتا في بعض البلدان حيث بلغ عدد مرات تحميل لعبة PUBG Mobile Lite اكثر من 10 مليون مرة على اجهزة الاندرويد في الهند و اندونيسيا فقط و تستعد شركة تنسينت الناشرة لها لاطلاقها حول العالم خلال هذا العام و لا يختلف الامر كثيرا مع نسخة الحاسب الشخصي الخفيفة التي ستصبح متوفرة للجميع حول العالم ابتدأ من يوم الخميس القادم 8 اغسطس.

ايضا نجاح هذه النسخ الخفيفة قد يدفع المنافسين لاطلاق نسخ مشابه لالعابهم في الاسواق قريبا فقد نجد في المستقبل لعبة Fortnite Lite و APEX legends Lite ايضا.

هل قمت بتجربة اي من النسختين سواء على الهواتف الذكية او الحاسب الشخصي؟ شاركنا كيف كانت تجربتك للعبة؟!

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button