مراهق يصاب بجلطة دماغية نادرة الحدوث بعد قضائه ساعات طويلة مع لعبة PUBG..

تستقطب لعبة PUBG اعداد كبيرة من اللاعبين حول العالم و هناك انتشار واسع للعبة خصوصا في بلدان شرق اسيا مثل الهند و باكستان التي تشهد اقبال غير مسبوق على اللعبة خصوصا نسخة الهواتف الذكية حتى ان بعض هذه البلدان اقرت قوانين لحجب و معاقبة كل من يمارس اللعبة.

حادثة مؤسفة تم تسجيلها في مستشفى Sunshine الهندية حيث تم نقل شاب في العشرينيات من عمرة بعد ان تعرض لجلطة دماغية حادة و متعددة في الدماغ حيث قام الاطباء بتقيم حالته التي تعد نادرة من نوعها بان يصاب شاب في هذا السن بهذا النوع من الجلطات الحادة المتعددة في الدماغ و التي نتج عنها عدم قدرته على تحريك كل جانبه الايمن.

بعد ان استقرت حالة هذا الشاب اخذ الاطباء يبحثون عن سبب اصابته في هذا السن الصغير بمثل هذه الجلطة الامر الذي يعد كما اسلفت نادر الحدوث حيث تصيب هذه الجلطات كبار السن الغير قادرين على الحركة بشكل منتظم و بعد البحث و جمع المعلومات من اهل هذا الشاب تبين انه يقضي معظم وقته في اللعب مع اصدقائه على لعبة PUBG و حسب المعلومات فقد كان يقضي هذا الشاب ما بين 8 الى 10 ساعة يوميا مع اللعبة دون ان يتحرك من مكانه او حتى يتناول طعامة بشكل منتظم.

ايضا حسب المعلومات فقد خسر هذا الشاب ما يعادل 3 الى 4 كيلو جرام من وزنه خلال شهر واحد و كل هذا بسبب قضاء معظم وقته مع اللعبة دون ان ينتبه الى صحته و النتيجية كانت في النهاية اصابته بجلطة دماغية كادت ان تودي بحياته لولا تدخل الاطباء في الوقت المناسب و انقاذه.

نحن لا نوجه السبب في هذا بهذا الخبر الى لعبة PUBG و لكن الامر قد يحدث مع اي لعبة فيديو بسبب عدم الاهتمام بصحة الجسد و قد تعمدنا وضع هذا الخبر لايقاظ الجانب التوعوي حول مخاطر قضاء اوقات طويلة مع العاب الفيديو و تجنب الحركة او تناول الطعام بشكل منتظم و نتمنى ان تكون هذه الحادثة درس جيد رغم صعوبته للكثير من الاشخاص الذين يقضون اوقات طويلة في اللعب دون الاكتراث بصحتهم او تكون انت عزيزي القاري ناصح لمثل هؤلاء الاشخاص الذين قد تواجههم في حياتكم اليومية.

للعلم فلعبة PUBG تحتوي على نظام تنبيه داخلي من اجل تحذير اللاعب من مخاطر قضاء وقت طويل في اللعب مثل التنبيه و التذكير كل 45 دقيقة من اجل ان يترك اللعبة و يتناول بعض الطعام و الشراب او الحركة لمدة 15 دقيقة على الاقل و لكن قليل من يلتزم بهذه الارشادات و النتيجة قد تكون قاتلة.

هل انت من لاعبي PUBG و على اي منصة تلعبها و كم من الوقت تقضي معها يوميا؟

اعرف المزيد عن

زكريا احمد

مؤسس و مدير مجموعة فيديو جيمز فور عرب VGA4A و رئيس التحرير, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock