جميع لاعبي الوطن العربي يخطئون باسم زر الـ”X” في وحدة تحكم بلايستيشن..

مِنذُ صدور جهاز بلايستيشن الأول ونحن نقول أنّ زر الـ”X” على يد التحكم يدعى “اكس”، بالغرب كان هنالك إختلافات بين اللاعبين الذين يقولون عنه “تقاطع” او “كروس” والبعض يقول “اكس”. مؤخراً قررت شركة سوني إنهاء هذا الخلاف بين اللاعبين الذي بدأ مِنذُ التسعينات الى يومنا هذا. واكتشفتُ أنني وغالباً جميع لاعبي الوطن العربي مخطئين حول اسم هذا الزر.

قامت شركة سوني بإنهاء هذا الخلاف بعد الكثير من التغريدات المضحكة على موقع التواصل الإجتماعي تويتر بعد سؤال أحد المستخدمين بتغريدته التي تنص “هل تقول على الزر اكس أم تقاطع؟”. حساب البلايستيشن البريطاني أنهى هذا الخلاف وقال أنّه يدعى “تقاطع – cross او كروس”، وقالت أيضاً لو أنّك تقوم بإطلاق اسم “اكس” عليه، فما الاسم الذي تطلقه على الدائرة؟

ولم تكتفي الشركة هنا فقط، بل إستكملت المناقشة وبدأت بإثبات أنّه يدعى تقاطع وليس اكس حيثُ إذا المثلث يدعى مثلث والدائرة تدعى دائرة والمربع يدعى مربع إذاً زر الـ”X” يدعى تقاطع اي انها تقتبس الاسم من الشكل الهندسي لها وهو شكل مثل بقية الاشكال الأخرى. كبرنا ونحن نشارك بكذبة ومعلومة خاطئة…

لذلك الآن علمنا الاسم الصحيح لرموز البلايستيشن الموجودة على يد التحكم DualShock الخاصة بها، فالرموز هي مثلث – دائرة – مربع وتقاطع (ليس اكس). في المرة التالية التي ستلعب بها على البلايستيشن 4 إستخدم المصطلحات الصحيحة وقم بتصحيح أصدقائك أيضاً. لا أعلم إن كان هنالك أحد من لاعبي الوطن العربي سوف يقول عنه تقاطع لكن من يعلم؟ ربما في المستقبل القريب سوف يبدأ اللاعبين بقول الاسم الصحيح، وفي حال لم يصدقك أحد كل ماعليك فعله هو إرسال رابط الخبر له.

هل سوف تقولون كلمة “تقاطع” بدل “اكس” بعدَ قرائتكم لهذه الأسطر؟ انا عن نفسي لا أعتقد انني سأستخدم كلمة تقاطع لسببين الأول انني تعودت على كلمة اكس منذ صغري والآخر أنّ كلمة اكس اسهل من حيث النطق خصوصاً اذا كنت أوجه امر لأحد اصدقائي ليتصرف بشكل سريع بالضغط على زر اكس فهي اسرع في النطق. شاركونا بالتعلقيات!

رغيد حلاق

عاشق لألعاب الفيديو والتقنية مِنذُ طفولتي. دائماً ما أستمتع بجميع أنواع الألعاب وأميل بشكل خاص للألعاب المُستقلة. أسعى لتقديم كل مايخص ثقافة الألعاب للقارئ العربي بشكلٍ كامل بأفضل طريقة ممكنة لكونها أمر مفقود نسبياً في بلادنا.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock