حتى حساب اكسبوكس على تويتر يدخل في ضجة نقاش تسمية زر X في يد بلايستيشن..

يبدو ان الضجة الكبيرة التي احدثتها سوني من خلال حساب بلايستيشن البريطاني على تويتر والذي كشف ان سوني عندما وضعت زر X في وحدة تحكم البلايستيشن كانت تطلق عليه اسم “كروس” او “Cross” و ليس اكس كما يسميه الجميع.

هذه التغريدة انتشرت على الانترنت بشكل كبير و سريع و يبدو ان لا احد على الكرة الارضية يطلق عليه كروس كما كانت سوني تسميه و هذا ايضا دفع حساب اكسبوكس على تويتر لاستغلال الامر من اجل الاحتفال بيوم العاب الفيديو  National Video Games Day للتفاعل مع الامر بطريقته الخاصة حيث ان زر X متوفر ايضا في وحدة تحكم الاكسبوكس و ايضا نينتيندو سويتش و يالطبع في لوحة المفاتيح الخاصة بالحاسب الشخصي حيث نشر الحساب تغريدة تشير الى ان زر X يوحدهم جميعا و لكن المصادفة انه حتى اكسبوكس يطلقون على الزر اسم اكس و ليس كروس.

بكل تأكيد سيكون تسمية الزر باسم “اكس” افضل بالنسبة لمنصة اكسبوكس و الذي سيشير الى اسم الجهاز ايضا و لكن في النهاية الاسم الاصلي يعود لاول من قدم هذه الازرار و تسميتها و هي سوني مع يد البلايستيشن الاول.

في النهاية نحن اللاعبين دائما نبحث عن الطريقة الاسهل و الاسرع في الاستخدام و شكرا لسوني على جهاز بلايستيشن واعطاء الازرار هذه الاسماء و الاشكال التي اصبحت جزء من حياة الكثير منا و لكن نعتذر فكلمة اكس اسهل من كروس او تقاطع ان اردنا ترجمتها الى العربية حرفيا.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى