مراجعة و تقييم | Code Vein..

توأم سلسلة God Eater..

شركة بانداي نامكو من جديد في هذا العام تعود الينا بعنوان اخر جميل Code Vein يضاف لقائمة عناوينها المميزة التي جعلت من العام الحالي واحد من افضل اعوام الشركة على الاطلاق بل حتى و انجحها.

المطور: بانداي نامكو  الناشر: بانداي نامكو  نوع اللعبة: اكشن / ار بي جي  الأجهزة: PC/XBONE/PS4  تاريخ الإطلاق: 27 سبتمبر 2019  نسخة التقيم: PS4 PRO

لعبة Code Vein من الالعاب التي لمحت لها الشركة لوقت طويل جدا, و شوقت لها مرات عديدة و تعرضت للتأجيل كذلك اكثر من مرة, و لكن كيف تبدو اللعبة التي لعبت بتوأم Dark Souls و هل نجحت فعلا في تقديم اسلوب مميز فريد من نوعه كما وعدنا مطورها في السابق..!, تابعوا ادناه مراجعة و تقييم اللعبة..

قصة اللعبة تدور حول كارثة غامضة ادت الى انتهاء العالم الذي نعرفه بل و حتى ازالته عن الوجود, هذه الكارثة انشأت مجتمع يدعى بمجتمع (الوريد) الذي سيسعى لقتال صاحب الكارثة الغامضة في سبيل انقاذ العالم و محاولة استعادته, انت ستكون واحد من مجموعة اشخاص كانوا ميتين في الاصل و عادوا للقضاء على هذه الكارثة و القضاء عليها و على وحوشها واحدا تلو الاخر حتى تصل الى الرأس الكبير و قائدهم الذي يدعى (بالغول).

Image result for Code Vein

تنوع الاعداء في اللعبة هو المثير فيها بشكل جدا ممتع, الاعداء عبارة عن مصاصي دماء ان صح التعبير, يقتاتون على كل ما هو في اللعبة من بشر او حتى اشجار و ان سألتموني لماذا الاشجار سيكون الجواب بسبب قلة البشر و فنائهم و خلال تجوالك في عالم اللعبة ستلاحظ وجود بعض الاعداء الذين يحتجزون البشر ليقتاتوا على الدم الخاص بهم.

اسلوب لعب اللعبة مشابه للعبتين هما لعبة God Eater من ناحية التعقيد الموجود فيها و لعبة Dark Souls من حيث صعوبة اللعبة و صعوبة مواجهة الزعماء بالذات و هدا منطقي كون كل ما ذكرناه من العاب تابع لشركة بانداي نامكو و لكن لعبة Code Vein لها طابعها الخاص و سنلاحظ لمسة المطور الخاصة فيها.

Image result for code vein character creation

نبدأ بالتعديل على الشخصية و هو كالمعتاد طبعا من اختيار لون الشعر و الزي الخاص بك الذي ستخوض به مغامراتك و ايضا لونه و غيرها, ثم ستنتقل لاختيار التخصص الخاص بك و بعدها ستبدأ مهامك في اللعبة, المزعج ان اللعبة تعتمد في الانتقال بين مستوى و اخر على النقاط و هذا معناه ان خسارتك في اللعبة تعني خسارتك للنقاط.

اما التعديل على الاسلحة و غيرها يتطلب منك العثور على احجار معينة و موارد نادرة للتعديل على السلاح الخاص بك و الوصول به الى المستوى المطلوب في قتال الاعداء و هنا تكمن الصعوبة في الامر, فقد تقضي ساعات او حتى ايام و انت تبحث عن هذه الاحجار لتعديل سلاحك و لكن بعد ان حصلت عليه في نسخة المراجعة استطيع القول بأن هذه الاحجار تستحق منا كل هذا العناء في البحث عنها لانها عندما يتم اضافتها لسلاح لن تتعرف عليه مرة اخرى.

Image result for code vein gameplay

بعض الامور المميزة في اسلوب اللعب و هي حركة الشخصية السريعة و ضربتها القاضية التي تختلف باختلاف تخصص الشخصية الخاصة بك و ايضا التنوع المذهل في الضربات الخفيفة و الثقيلة و لكن زاوية الكاميرا و تحركها للاسف لم تتقن بشكل جيد بل اصبحت مزعجة للغاية خصوصا عند قتال احد الزعماء.

طور الاونلاين لا يختلف عن اطوار الالعاب التابعة للشركة و لكن ما يميزه هو امكانية استدعائك لاحد الاصدقاء لانهاء مهمة معينة او العكس صحيح بحيث يمكن لاحد الاصدقاء ان يستدعيك للانتقال لمهمته و انهائها معه.

Related image

الاصوات المستثمرة داخل اللعبة هي احد اللمسات الخاصة بالمطور بالاضافة الى الرسومات, الاصوات الخلفية في المعارك و ايضا اصوات السلاح و الضربات القاضية و غيرها من صراخ الشخصية تم اتقانها و ادخالها في اللعبة بشكل واضح و ملحوظ العمل عليه.

اما الرسومات فكون اللعبة لعبة انمي من نوع الRPG استطيع القول ان اللعبة هي عبارة عن انمي للعبة Dark Souls في الرسومات و عند مقارنة رسوماتها مع رسومات الالعاب التي تشبهها سنجدها تتمركز في القمة.

لعبة Code Vein متاحة الان على البلايستيشن 4, اكسبوكس وان و الحاسب الشخصي و يمكنك الاطلاع على تغطيتنا الاخبارية للعبة من خلال هذا الرابط.

الايجابيات 

  • قصة مشوقة للغاية تدفعك للتقدم اكثر في محاولة فهم اللعبة.
  • اسلوب لعب مميز مشابه لاسلوب لعب سلسلة Dark Souls لمن يبحث عن الحنين لهذه السلسلة.
  • رسومات و اصوات رائعة اظهرت لمسة المطور الخاصة.

السلبيات

  • هبوط حاد في اطارات اللعبة بين فترة و اخرى.
  • الكاميرا و طريقة التحكم بها و تحركها مزعجة للغاية.
  • طور الاونلاين يصعب ايجاد لاعبين فيه بحيث يتطلب منك وقتا طويلا للبحث فيه عن لاعب.

التقيم النهائي

القصة - 7.5
اسلوب اللعب - 7.5
الرسومات - 8
الاصوات - 8

7.8

لعبة Code Vein هي واحدة من الالعاب القليلة التي استطاعت اظهار اسلوب لعب مشابه تماما لسلسلة Dark Souls مع لمسات الانمي الجميلة, بالتأكيد لهذا النوع من الالعاب محبيه و عشاقه و مرة اخرى اطلقت الشركة عنوانا ناجحا يضاف لقائمة عناوينها المميزة الصادرة هذا العام.

تقييم المستخدمون: 5 ( 1 أصوات)
اعرف المزيد عن

Notice: Undefined index: itemReviewed in /home/hussam5757/public_html/wp-content/themes/jannah/framework/plugins/class-tielabs-taqyeem.php on line 99

Notice: Undefined index: reviewBody in /home/hussam5757/public_html/wp-content/themes/jannah/framework/plugins/class-tielabs-taqyeem.php on line 100

Notice: Undefined index: reviewRating in /home/hussam5757/public_html/wp-content/themes/jannah/framework/plugins/class-tielabs-taqyeem.php on line 101

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر في موقع VGA4A وظيفتي محاسب, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock