مطوري لعبة The Last of Us 2 يوضحون لماذا اللعبة ليست ذات عالم مفتوح..

لعبة The Last of Us 2 ستكون أضخم وأكبر لعبة عمل عليها استديو نوتي دوغ، وبسبب ضخامتها سوف تصدر النسخة الفيزيائية على قرصان بلو راي عوضاً عن واحد. وفقاً للاستديو، كل ما رأيناه لحد الآن هو عبارة عن جزء صغير فقط من اللعبة والبعض ظن خاصة في عرض أسلوب اللعب الأخير أنّها ستكون ضمن عالم مفتوح او بعالم كبير نسبياً لكن هذا الأمر غير صحيح.

في The Last of Us 2 سيكون هنالك بعض الأوقات التي ستقدم تجربة ضمن مناطق مفتوحة بين الحين والآخر للتسلل والتخطيط بالطريقة التي يريدها اللاعب لكن الأقسام المهمة من القصة ستكون خطية بشكل كامل ومصنوعة يدوياً كما عهدنا من باقي ألعاب نوتي دوغ. حصلنا على هذه المعلومة وأكثر ضمن مقابلة نيل دراكمان مع IGN إليكم كل ما علمناه ضمن هذه المقابلة.

بدأ نيل بتقديم تأكيدات أنّ اللعبة ستقدم رحلة عاطفية بذات الطريقة والسرعة التي رأيناها بالجزء الأول وقال: “ستكون انت في هذه الرحلة المجنونة والعاطفية المروعة التي تتمتع بأعلى مستويات التوتر وتلك اللحظات البطيء والمستفزة والمتعبة في جميع أنحاء اللعبة”.

وفقاً للمدير الإبداعي للعبة The Last of Us 2، في بعض الأوقات عندما تكون اللعبة بالأقسام الغير مهمة جداً او التي لا تحتوي على الكثير من المخاطر، سيكون عالم اللعبة مفتوح أكثر مما يسمح للاعبين لإستكشاف الأشياء والتقدم وفقاً لسرعتهم الخاصة. عندما تبدأ الأحداث بالإشتعال ستصبح تجربة خطيّة أكثر وستقدم قطعاً يدوية الصنع في سيناريوهات نصية مشابهة لما يتوقعه المرء عادةً في لعبة من Naughty Dog. حيثُ قال نيل:

بناءً على مكان وجودك في القصة قد تفتح الأمور بشكل كبير وسنقول لك “إليك بعض الأشياء الإختيارية او بعض القصص الجانبية التي يمكنك إستكشافها او يمكنك الذهاب بشكل مباشر للمكان الذي تريده”. لكن يتم فعل هذا الأمر عندما تكون نسبة التوتر منخفضة، مع إرتفاعها ستصبح الأمور نصيّة ومكتوبة أكثر. نحن نعلم أننا يمكن أن نقدم كلا الإتجاهين وفقاً للحاجة في القصة.

على حسب كلام المدير الإبداعي، لو كانت لعبة The Last of Us 2 ضمن عالم مفتوح ستفشل  لأنّها ستخسر جميع التوتر الذي تقدمه. للصراحة انا أتفق بشكل كبير مع فريق العمل رغم أنني أُحب ألعاب العالم المفتوح لكن ليس كل شيء يجب أن يكون ضمن عالم مفتوح كبير ولعبة ذا لاسف اوف اس كانت رائعة لأنّها قدمت تجربة وكأنّها سينيمائية وتم وضع كل مقطع وكل إطار فيها بعناية وانا سعيد بأننا سنحصل على ما إعتدنا من الاستديو.

سوف يصدر الجزء الثاني من العنوان الذي يعتبر أحد أيقونات البلايستيشن في الواحد والعشرين من فبراير على البلايسيتشن 4، يُمكنكم الإطلاع على كافة أخبار اللعبة عن طريق الضغط هنا، أثناء إنتظاركم لها شاركونا بآرائكم حول هذا الموضوع، هل تريدون أن تكون The Last of Us 2 ضمن عالم مفتوح أم لا؟ شاركونا ادناه!

اعرف المزيد عن

رغيد حلاق

عاشق لألعاب الفيديو والتقنية مِنذُ طفولتي. دائماً ما أستمتع بجميع أنواع الألعاب وأميل بشكل خاص للألعاب المُستقلة. أسعى لتقديم كل مايخص ثقافة الألعاب للقارئ العربي بشكلٍ كامل بأفضل طريقة ممكنة لكونها أمر مفقود نسبياً في بلادنا.
زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم Ad Blocker!

برجاء تعطيل حاجب الاعلانات (Ad Blocker) من اجل اكمال تصفح الموقع نظام الاعلانات في الموقع غير مزعج و صديق للمستخدم استمتع

Refresh

تسجيل الدخول

أو باسم المستخدم:

هل نسيت كلمة المرور؟

ليس لديك حساب؟ تسجيل

هل نسيت كلمة المرور؟

أدخل بيانات حسابك وسنرسل لك رابطًا لإعادة تعيين كلمة المرور الخاصة بك.

Your password reset link appears to be invalid or expired.

تسجيل الدخول

سياسة الخصوصية

أضف إلى المجموعة

لا مجموعات

ستجد هنا جميع المجموعات التي قمت بإنشائها من قبل.

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock