سلاح “shivs” لن يتواجد في لعبة The Last of Us Part 2 و المطور يوضح السبب..

لا شك ان نظام اللعب الخاص بلعبة The Last of Us Part 2 رغم انه مازال يحافظ على ميكانيكية الجزء الاول الا انه حصل على تحسينات و توسيعات كثيرة بحيث تعطلي اللاعب مجال اكبر للتفنن في القتال مع الاعداء بمختلف انواعهم و لكن هناك سلاح واحد قد نفتقده في اللعبة كان له اثر على اسلوب اللعب في الجزء الاول, انه سلاح shivs..

للتذكير فقد فسلاح shivs هو عبارة عن سلاح يدوي كان يستخدمة “جويل” في الجزء الاول في القتال و هو يشبه الخنجر و لكنه مصنع يدويا من قطع الحديد المسنن و الخشب و الحبال و كان يستخدم لضربة واحدة فقط و على اللاعب ان يقوم بتصنيعة من خلال جمع الموارد اللازمة لذلك و يمكن تصنيعه خلال اللعب مباشرة من خلال الحقيبة.

في The Last of Us Part 2 تم استبدال سلاح shivs بخنجر ايلي القابل للطي Switchblade و قد علق الكثير من جمهور اللعبة على هذا الامر و لكن المطورين ظهروا ليوضحوا لنا اسباب تخليهم عنه و استبداله بالخنجر القابل للطي.

Image result for The Last of Us Part 2 shivs

بالنسبة لنا فان هذا الخنجر هو بمثابة علامة مميزة لشخصية ايلي, قد واجهنا الكثير من التحديات في جعل ميكانيكية المواجهة مع الكليكرز فيها نوع من التحدي خصوصا مع جعلها تعتمد على نظام التسلل و كانها تستخدم سلاح shiv.

و اضاف المطورين ان التحدي يكمن في عدة نقاط تخص المواجهة فمثلا عندما تحاول ايلي القضاء على احد الكليكرز فسوف يتوجب عليها الاقتراب بحذر شديد لان الكلكرز يمكنهم سماع صوت خطواتها, ايضا سيتمكن اللاعب من تطوير مهارات ايلي القتالية و هذا سينعكس على مهارات القتال اليدوية و سيشعر بالفارق بين اسلوبه في بداية اللعبة و اسلوبه بعد تقدمه فيها.

بهذه الطريقة يريد المطورين في استيديو نوتي دوغ ان يجعلوا من القتال اليدوي القريب فيه تحدي اكبر للاعبين من الجزء السابق و هذا ما سيضيف متعه اكثر في نظام اللعب و اعتقد انه لا يوجد احد يعترض على ذلك خصوصا في لعبة مثل The Last of Us Part 2 التي تدمج بشكل ممتع بين عناصر البقاء و الاستكشاف و الالتحامات.

لعبة The Last of Us 2 ستصدر بشكل حصري على البلايستيشن 4 في 21 فبراير (2) من العام القادم 2020.

اعرف المزيد عن

زكريا احمد

مؤسس و مدير مجموعة فيديو جيمز فور عرب VGA4A و رئيس التحرير, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock