شركة إيبيك لن تعاقب لاعبي Fortnite على آرائهم السياسية..

يبدو ان شركات تطوير و نشر الالعاب اصبحوا يتعلمون من دروس و اخطاء بعضهم البعض و هذا ما بدا لنا من تصريحات شركة ايبيك التي تطمئن بها لاعبي Fortnite بعد حادثة حظر لاعب Hearthstone مؤخرا لاغراض سياسية.

شركة بليزارد حالياً في مشاكل كبيرة بسبب قيامهم بحظر لاعب Hearthstone محترف من الرياضات الإلكترونية لمدة عام وحرمانه من الجائزة المالية لدعمه للثورة والمظاهرات التي تحدث في الصين وتحديداً في العاصمة هونغ كونغ. اللاعبين قاموا بمقاطعة الشركة وألعابها والعديد من الأسماء الكبيرة تحدثت حول هذا الموضوع الذي يمكنكم الإطلاع عليه بشكل مُفصّل عن طريق الضغط هنا، الآن شركة إيبيك إستغلت هذه الفرصة لتعلن أنّ لاعبي Fortnite يمكنهم قول ما يشائون من دون الخوف من أيّ عِقاب.

ففي بيان صحفي تم إرساله لموقع The Verge، قالت الشركة التالي:

إيبيك تُعطي الجميع حقهم في التعبير عن آرائهم في السياسة وحقوق الإنسان. لن نقوم بحظر او معاقبة أيّ لاعب فورتنايت او مُنشئ محتوى بسبب حديثه بهذه المواضيع.

كرر مؤسس الشركة والرئيس التنفيذي تيم سويني هذا التصريح على موقع التواصل الإجتماعي توتير وأجاب أيضاً حول السؤال الذي تم طرحه كثيراً وهو هل سوف تؤثر قراراتهم رغم أنّ شركة تينسينت العملاقة الصينية تملك نسبة كبيرة من إيبيك. قال سويني أنّ “Tencent تملك حوالي 40% من الأسهم وأنّ أمر كهذا لن يحدث ابداً ما دمتُ انا الرئيس التنفيذي”.

يمكننا بوضوح رؤية أنّ شركة إيبيك قامت بإستخدام الموقف الذي يحدث حالياً لصالحها ولكن سويني قال أنّ تم نشر هذه التغريدة والبيان بسبب التعلقيات التي حصلوا عليها حول هذا الموضوع. علينا فقط إنتظار المستقبل الذي سنرى فيه إن كانت إيبيك ستقوم بتطبيق البيان الذين أصدروه أم لا.

بالنسبة للحادثة المثيرة الجدل والنيران التي Blizzard تقف عليها حالياً بسبب صراخ اللاعب blitzchung بـ “الحرية لهونغ كونغ”، قام Brian Kibler أحد الأسماء الكبيرة في عالم لعبة Hearthstone بالإعلان عن عدم مشاركته في بطولات Heathstone Grandmasters المستقبلية بسبب تصرف الشركة “الغير عادل والغير مُبرر” للاعب.

ما رأيكم أنتم بهذا الموضوع؟ شاركونا بالتعلقيات ادناه!

اعرف المزيد عن

رغيد حلاق

عاشق لألعاب الفيديو والتقنية مِنذُ طفولتي. دائماً ما أستمتع بجميع أنواع الألعاب وأميل بشكل خاص للألعاب المُستقلة. أسعى لتقديم كل مايخص ثقافة الألعاب للقارئ العربي بشكلٍ كامل بأفضل طريقة ممكنة لكونها أمر مفقود نسبياً في بلادنا.
زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم Ad Blocker!

برجاء تعطيل حاجب الاعلانات (Ad Blocker) من اجل اكمال تصفح الموقع نظام الاعلانات في الموقع غير مزعج و صديق للمستخدم استمتع

Refresh

تسجيل الدخول

أو باسم المستخدم:

هل نسيت كلمة المرور؟

ليس لديك حساب؟ تسجيل

هل نسيت كلمة المرور؟

أدخل بيانات حسابك وسنرسل لك رابطًا لإعادة تعيين كلمة المرور الخاصة بك.

Your password reset link appears to be invalid or expired.

تسجيل الدخول

سياسة الخصوصية

أضف إلى المجموعة

لا مجموعات

ستجد هنا جميع المجموعات التي قمت بإنشائها من قبل.

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock