بعد غضب الجمهور, شركة بليزارد تتراجع عن قرار معاقبة الفائز بمنافسة Heartstone 2019 Grandmaster

قبل عدة ايام قام صديقنا رغيد في قسم التحرير بتسليط الضوء على التصرف المشين الذي قامت به شركة بليزارد ضد الفائز في منافسة Heartstone 2019 Grandmaster الذي يدعى blitzchung و ذلك بعد إظهار دعمه للإحتجاجات والمظاهرات التي تحدث في هونغ كونغ خلال مقابلته اجرتها معه شركة بليزارد بعد فوزه بالبطولة.

بليزارد اعلنت بعد وقت قصير من هذا اللقاء بفرض عقوبة على blitzchung و حرمانه من الجائزة التي تقدر قيمتها بـ 10,0000 دولار و حجب حساب blitzchung من اللعبة لمدة عام كامل, الامر الذي اثار موجة غضب كبيرة بين الجمهور الذي اعتبر هذا التصرف فيه اجحاف بحق اللاعب و سارع بعض اللاعبين باطلاق حملة مقاطعة على المنتديات و مواقع التواصل الاجتماعي ضد الشركة بسبب هذا التصرف حتى ان موظفين من الشركة نفسها لم يكونوا راضين على هذا التصرف و استخدموا طريقتهم بالتعبير عن الامر.

View image on Twitter
صورة تعبيرية لاعتراض موظفي شركة بليزارد على قرار معاقبة اللاعب

اليوم تعود شركة بليزارد من جديد لتتراجع عن هذا القرار و توضح سياستها اتجاح استخدام منصاتها المخصصة للمتعة و التسلية للتعبير عن المواقف السياسية و قال رئيس الشركة في بيان طويل نشر على الموقع الرسمي للشركة ان اللقاء الذي عقد مع اللاعب بعد فوزة كان مجهزة ليغطي احتفالات الفوز و كل ما نريد تقديمه حول الالعاب و التسلية بعيد عن الاحداث السياسية و الاحداث الاخرى التي لا تتعلق بالعاب الفيديو و لكن blitzchung اخترق هذه السياسة.

في نهاية التصريح تم الاعلان عن تراجع شركة بليزارد عن حجز جائزة المنافسة و تسليمها الى blitzchung بالاضافة الى خفض مدة العقوبة من 12 الى 6 شهور و يمكن للاعب بعدها المشاركة في جميع المنافسات الدولية دون اي شروط.

خطوة جيدة من شركة بليزارد و لكن الحق يقال لو لم تهب الجماهير في الدفاع عن اللاعب من خلال التفاعلات مع الهاشتاجات التي وصلت الى التريند في ساعات قليلة ما كان هذا موقف بليزارد النهائي و لاستمر قرار حرمان اللاعب من الجائزة و فرض عقوبة العام الكامل عليه.

زكريا احمد

مؤسس و مدير مجموعة فيديو جيمز فور عرب VGA4A و رئيس التحرير, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock