قرار تأجيل The Last of Us Part 2 هو خبر رائع في الحقيقة..

البارحة مساءً علمنا عن تأجيل The Last of Us Part 2 حصرية البلايستيشن 4 المنتظرة بشدة ستتأخر عن موعد إطلاقها ولن تصدر في الواحد والعشرين من فبراير إنما تم تأجيلها لنهاية شهر مايو. ثلاثة أشهر ليست مدة طويلة حقاً لكن الخبر كان مفاجئ لي وللكثير بسبب أنّنا حصلنا على موعد الإطلاق الرسمي قبل شهر تقريباً.

الكثيرين كانوا مُحبطين حتى بعض زملائي في طاقم VGA4A كان مُحبطين بسبب هذا الخبر، انا لا ألومهم او ألوم أحد على إحباطهم لأنني انا أيضاً مُتحمس للغاية لتجربتها لكن خبر التأخير برأيي هو خبر رائع ويجب أن نسعد وندعم الاستديو على قرارهم.

قبل أن ندخل بصلب الموضوع ونتحدث عن The Last of Us 2، دعونا نلقي نظرة على استديو نوتي دوغ. جميع لاعبي البلايستيشن عبر الأجيال يعلمون أنّ هذا الاستديو قدم العديد من الألعاب التي رفعت من اسم البلايستيشن كمنصة وجعلها أقوى تجارياً. للبلايستيشن 1، قدمت نوتي دوغ لعبة Crash Bandicoot للعالم والتي صدرت مرةً أُخرى بنسخة مُحسّنة على الجيل الحالي. للبلايستيشن 2 قدموا لنا سلسلة Jak and Daxter التي أيضاً وصلت إلى الجيل الحالي.

Crash Bandicoot
Crash Bandicoot

عندما يأتي الموضوع للجيل السابق من أجهزة الألعاب المنزلية (الكونسولز)، كان الاكسبوكس 360 مُسيطر على السوق وكان من الصعب هزيمته وهو يملك كل من Halo و Gears of War. لكن في عام 2007 أتت لنا لعبة Uncharted: Drake’s Fortune وقامت بتغيير الكثير من الأمور. سلسلة أنشارتد أصبحت لعبة بارزة للبلايستيشن 3 وأصبحت من الألعاب الأكثر مبيعاً عليه. في نهاية الجيل السابق أيضاً قام الاستديو بإطلاق The Last of Us التي أيضاً أصبحت من أقوى العناوين ومن أشهرها ليومنا الحالي. لذا يجب علينا أن نثق بالمطورين الذين يعملون على تقديم ألعاب ما زلنا نذكرها وما زالت تصدر على الأجيال الجديدة رغم مرور الزمن عليها.

لقد مر ثلاثة أعوام على موعد إطلاق Uncharted 4، وخلال هذه السنين من منكم يتذكر أيّ شيء حول فترة تطويرها؟ لا أعتقد أنّه هنالك أحد فنحن كلاعبين ومستهلكين لا نتذكر إلى المنتج النهائي، لأنّه بالصراحة هو المهم. أُريد أن أُذكركم أنّ لعبة Uncharted 4 تم تأجيلها موعد إطلاقها الرسمي الذي كان بأواخر 2015 إلى بداية 2016. في النهاية، هذا التأجيل أصبح من التاريخ ولا يتذكره او يهتم له أحد لأننا حصلنا على لعبة مذهلة للغاية وحققت العديد من الجوائز وجميع من جربها قال أنّها رائعة.

هذا لا يعني أنّ جميع التأجيلات قد تكون أمر إيجابي، فأحياناً رغم التأخير نحصل على ذات المنتج الذي تم عرضه قبل أشهر. لكن استديو Naughty Dog كسب ثقتنا بجدراة بسبب جودة ألعابهم وإن لم تكن من لاعبي الأجيال السابقة فقط قم بالإطلاع على ألعابهم التي صدرت على الجيل الحالي وسترى كم هم ماهرون بأعمالهم بالعين المُجردة. هم واثقين بما يقدمونه ونظروا إلى عملهم وعلموا أنّهم يحتاجون المزيد من الوقت لتحسين اللعبة رغم أنّها كانت مذهلة بناءً على ما رأيناه لحد الآن من عروض ومقاطع أسلوب لعب.

Uncharted
Uncharted 4

في الفترة الأخيرة بعالم الألعاب شهدنا إصدارات سيئة للغاية وكأنّ فريق التطوير لم ينتهي من تطوير اللعبة وبسبب كثرة هذا الأمر بدأت الشركات بإخذ إحتياطاتها لأنّ اللاعبين أصبحوا واعيين حول هذه النقطة وهذا ما حصل أيضاً مع شركة يوبسوفت حيثُ علمنا أنّها قامت بتأجيل ثلاثة من عناوينها البارزة وحتى شركة بيثيسدا تعلمت من أخطائها وقررت تأجيل لعبة DOOM Eternal لتحسينها قدر الإمكان.

لذا يا أصدقائي اللاعبين، لا تحزنوا او ما شابه فإذا كان استديو Naughty Dog يحتاج المزيد من الوقت، فالنعطيه كل الوقت الذي يحتاجه وأكثر لأننا بالنهاية سنحصل على منتج مُذهل وانا مُتحمس للغاية لتجربتها. التأخير علامة جيدة ويعني أنّ الاستديو يكترث لما سيقدمه ويهتم بلاعبينه. أعلم أنّ هذا الأمر قد يكون بديهي لكن بعد رؤية الإحباط بين مجتمع اللاعبين على مختلف مواقع التواصل الإجتماعي، أردت التحدث عن رأيي به لربما سأقوم بإطمنان أحدكم.

ما رأيكم أنتم بهذا بقرار تأجيل The Last of Us Part 2 ؟ شاركونا بالتعليقات ادناه!

اعرف المزيد عن

رغيد حلاق

عاشق لألعاب الفيديو والتقنية مِنذُ طفولتي. دائماً ما أستمتع بجميع أنواع الألعاب وأميل بشكل خاص للألعاب المُستقلة. أسعى لتقديم كل مايخص ثقافة الألعاب للقارئ العربي بشكلٍ كامل بأفضل طريقة ممكنة لكونها أمر مفقود نسبياً في بلادنا.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock