جهاز PS5 سيكون أكثر جهاز مرن من حيث تطوير الألعاب من أجهزة بلايستيشن السابقة

لقد عانى جهاز PS3 من الكثير من المشاكل التقنية أبرزها أزمة المعالج وعدم قدرة المطورين من التعامل معه رغم قوته، وكنتيجة لذلك، كان أداء الألعاب التي تصدر على عدة منصات على هذا الجهاز هي الأسوأ، لذلك كان قرار القائمون على بناء جهاز PS4 يهدف إلى الاستجابة لحل هذه المشاكل وأبرزها مشكلة معالج جهاز PS3، بالإضافة لاتباع نهج أكثر ملاءمة لمطوري الألعاب، وبناء مواصفاته بشكل مشابه لأجهزة الحواسب الشخصية، وكانت النتائج واضحة على الفور، حيث وجد المطورون النظام أسهل بكثير في جعل الألعاب ملائمة له و هذا ما ستسير عليه سوني مع PS5.

وهذا ما نراه جلياً أيضاً في اعتماد جهاز PS5 على المعالج AMD Zen 2 القوي والمصمم خصيصاً له. وعلى ما يبدو، وفقًا لما قاله جيم ريان، الرئيس التنفيذي لقسم بلايستيشن كان المطورين والناشرين في جميع أنحاء الصناعة راضين جدًا بالنتائج ، ويجدون أن الجهاز أسهل في الترميز و البرمجيات مقارنة بما كان عليه انظمة بلايستيشن السابقة.

قال ريان أثناء حديثه مع GamesIndustry :

” أحد الأشياء التي تجعلني متفائلًا بشكل خاص أن ما نسمعه من المطورين والناشرين، هو السهولة التي يمكنهم من خلالها تشغيل التعليمات البرمجية على جهاز PlayStation 5 وهو أبعد بكثير من أي تجربة لديهم على أي جهاز أخر سابق من أجهزة PlayStation. “

نحن نعلم الآن أن جهاز PS5 سيخرج في عطلة الأعياد لعام 2020 اي بعد عام بالضبط من الان، وعلى الرغم من أننا لم نرى حتى الآن أي إعلانات رسمية حول ألالعاب الحصرية لهذا الجهاز و عناوين الاطلاق، فمن المحتمل أن نسمع عن بعضها في الأشهر المقبلة. تقول سوني إن جهاز PS5 سيتم الكشف عنه بالكامل في العام المقبل، بينما أشارت التقارير إلى أن حدث خاص ببلايستيشن سيعقد في فبراير 2020 دون تأكيدات رسمية حتى الان، لذلك ربما لا يتعين علينا الانتظار لفترة طويلة.

ما رأيكم بهذه الأخبار المتعلقة بأكثر أجهزة الألعاب المرتقبة لعام 2020 جهاز بلايستيشن 5، وما هي توقعاتكم لأداء هذا الجهاز، وما هي توقعاتكم للألعاب الحصرية التي قد نسمع عنها في الأشهر القليلة المقبلة للجهاز؟

اعرف المزيد عن

Ayman Moh

عضو في طاقم vga4a أعشق العاب الفيديو منذ الصغر واذكر أول أجهزة قمت بتجربتها جهاز سنغلر وأتاري وصخر 170 والعديد من الأجهزة القديمة، ولدي اهتمامات كبيرة بألعاب الاربي جي وخاصة سلسلة فاينل فانتسي، احب أيضاً ألعاب التصويب مثل كول اوف ديوتي وفار كراي، كما أنني محب لألعاب المنصات و التسلل بشكل كبير.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock