هل يتوجب على سوني ضم كوجيما اليها الان؟! اليكم كل الاحتمالات الواردة..

لعبة Death Stranding اصبحت في الاسواق الان ورغم ان الحكم عليها مازال مبكر و ما اذا كانت ستحقق نجاح تجاري المرجوا منها ام لا و لكن اللعبة احدثت ضجة كبيرة منذ الكشف عنها لاول مرة قبل 3 سنوات و الى يومنا هذا خاصة انها من تطوير كوجيما العبقري.

سوني كانت الداعم الاول و الوحيد لكوجيما عندما بدأ بانشاء شركته الجديدة كوجيما بروداكشينز بعد مغادرته كونامي و قامت ايضا بفتح اتصال مباشر لفريقة مع استيديوهاتها التابعة لها حتى ان لعبة Death Stranding تم تطويرها باستخدام محرك “ديسيما” الذي يستخدمه استيديو Guerrilla Games في تطوير العابه مثل Killzone و Horizon Zero Dawn و علمنا ايضا ان قرابة الـ 70 مطور من نفس الاستيديو ساهموا في تطوير لعبة كوجيما الجديدة.

Image result for Killzone و Horizon Zero Dawn

ومع اقتراب موعد اطلاق اللعبة قامت سوني بالمساهمة في الترويج للعبة من خلال شبكات التواصل الاجتماعي الخاصة بها و ايضا دعم حملات اخرى خلف الابواب المغلقة من اجل اعطاء كوجيما فرصة للتعريف عن لعبته التي وصفها الكثير بانها غامضة و غير واضحة المعالم و لكن ماذا الان؟

لعبة Death Stranding صدرت الان و كوجيما اعلن انه منشغل الان في العمل على مشروعه الجديد و لكن ما لم نستطيع تحديدة هو هل ستبقى سوني قريبة منه كما فعلت في السابق خاصة ان لعبة Death Stranding قدر صدرت على البلايستيشن 4 بشكل حصري و لكن الحصرية لن تكون مطلقة حيث ستصدر اللعبة خلال العام القادم على الحاسب الشخصي و هذه علامة تشير الى ان علاقة سوني بكوجيما ليست كما يظنها الكثير قوية و ان سوني قد تتخلى عنه خلال الفترة القادمة.

Image result for Death Stranding

كانت هناك توقعات بان يتم ضم استيديو كوجيما بروداكشينز الى استيديوهات سوني الخاصة لجعل عناوينه القادمة حصرية مطلقة على اجهزتها و لكن مازال الباب مفتوح حتى الان و لا حديث او حتى تلميح عن نية سوني ضمه اليها.

قد يكون الامر مثير للتسائل و لكن اضعف الايمان هو ان تنتظر سوني كيف ستبلي لعبة Death Stranding في الاسواق و بناء عليه تحدد ما اذا كانت ستضم استيديو كوجيما بروداكشينز اليها ام لا, اما الاحتمال الاخر هو ان تبقي سوني على علاقتها كما هي بحيث تحصل على حصرية مؤقته لمشاريعة القادمة و بمجرد انتهاء هذه الحصرية التي تمتد غالبا لعام كامل سيسمح له بنشرها على منصات اخرى كما فعلت مع Death Stranding لكن لا ننسى ان هيرمان هالست رئيس استيديو Guerrilla Games هو الان الذي يترأس استيديوهات سوني العالمية و هو ايضا صديق مقرب من كوجيما نفسه و بالتالي قد تكون هناك فرصة اكبر لضم كوجيما بروداكشينز الى استيديوهاته التي يديرها الان.

كوجيما بدأ العمل على مشروعة الجديد والذي يتوقع البعض بان يكون لعبة رعب حسب تلميحات كوجيما التي قال فيها انه يتمنى العمل على لعبة رعب و انه يمتلك الكثير من الافكار التي يمكن تطبيقها في هذه اللعبة.

ما هي توقعاتكم انتم, هل ترون انه على سوني ضم كوجيما تحت اجنحتها ام ابقاء العلاقة كما هي الان؟

زكريا احمد

مؤسس و مدير مجموعة فيديو جيمز فور عرب VGA4A و رئيس التحرير, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock