مايكروسوفت: لن نضحي بقوة الاكسبوكس سكارليت من اجل السعر..!

اطلاق الاكسبوكس وان جعل مايكروسوفت تتعلم درس تتمنى ان لا يتكرر ابدا في مستقبل اجهزتها المنزلية القادمة و هذا ما بدأ في حديث فل سبينسر مؤخرا مع Eurogamer الذي اكد في خلاصة قولة ان وضع الاكسبوكس وان كان خطأ  لن يتكرر ابدا مع الاكسبوكس سكارليت.

فل قال انهم قاموا باطلاق جهاز العاب اقل قوى و اكثر ثمنا بـ 100 دولار من الجهاز المنافس و هذا امر لا يتمنى اي منا ان يكون فيه و هذا ما سيكون في الحسبان مع الاكسبوكس سكارليت او مشروع سكارليت كما يطلق عليه فل و لكنه اضاف ايضا انهم لن يضحوا بقوة الجهاز و ادائه من اجل تقديمه بسعر اقل و منافس.

سأقولها بشكل واضح، من إطلاق الاكسبوكس وان لقد تعلمنا بالتأكيد أن كون الجهاز باهظة الثمن وليست قوي بما فيه الكفاية ليست مكانا رائعا تريد ان تتواجد فيه, لذلك سيكون السعر والأداء مهمين بالنسبة لنا في المرحلة القادمة، ونحن نركز بشدة على كل من هذه الأشياء.

و واصل فل قوله ان مشروع سكارليت هو الاهم حاليا بالنسبة لمايكروسوفت خلال الفترة القادمة و تريد من خلاله القفز الى قمة صناعة العاب الفيديو ليس فقط من حيث السيطرة على السوق بل ايضا التوسع في دعم الخدمات الاخرى معه مثل خدمة اللعب المشترك و Game Pass و كل الافكار و الخدمات الابداعية التي بدأت مع الاكسبوكس وان و ستستمر مع الجيل القادم.

ايضا تحدث فل عن الخدمة السحابية xCloud التي سيتم حسب تصريحاته دعمها بشكل واسع و لكن سيكون التركيز بشكل اساسي على الجهاز المنزلي كون اللعب السحابي لم يجد طريقة الى جميع اللاعبين بعد.

نحن ايضا تعلمنا من درس الاكسبوكس وان و اهم ما تعلمناه هو ان لا نستجيب للاعلانات و التضخيم الاعلامي الذي يمكن لاي شركة ان تستخدمه من اجل التسويق لمنتجاتها و في النهاية لا نجد ما كنا نصبوا اليه و على الرغم من ان الاكسبوكس وان قدم لنا بعض العناوين و الخدمات المميزة الا انه كان خيبة امل كبيرة خصوصا بعد التفائل الكبير الذي حصلنا عليه خلال فترة الاكسبوكس 360 و نتمنى ان لا تعيد مايكروسوفت خطئها مرة اخرى و تتعلم الدرس جيدا و تضع تركيزها على شيء واحد و هو الالعاب و فقط الالعاب..

الاكسبوكس سكارليت من المقرر له ان يصدر في موسم اعياد العام القادم 2020 حسب ما هو معلن مسبقا بشكل رسمي, لا نعلم حتى الان متى سيتم الكشف بشكل كامل عن الجهاز و لكن اكدت مايكروسوفت انه سيتم خلال العام القادم 2020.

زكريا احمد

مؤسس و مدير مجموعة فيديو جيمز فور عرب VGA4A و رئيس التحرير, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock