اشاعة: وحدة تحكم البلايستيشن 5 ستتمكن من التعرف على علاماتك الحيوية..

خلال كشف سوني عن البلايستيشن 5 خلال الفترة الماضية اختتمت ذلك بالكشف عن بعض التفاصيل حول وحدة التحكم الخاصة بالجهاز مثل وجود الاهتزاز التفاعلي Rumbling Feedback و حساسية الضغط و لكن يبدو اننا لم نحصل على كل شيء بالفعل و مازال هناك الكثير تخفيه الشركة الى حين الكشف الكامل عن الجهاز خلال العام القادم.

احد برائات الاختراع الجديدة التي ظهرت على الانترنت تتحدث عن وجود خاصية قد تكون لاول مرة في وحدة تحكم احد الاجهزة المنزلية  و هي حساسات استشعار للوظائف الحيوية للاعب, بمعنى اخر سيتمكن جهاز البلايستيشن 5 من التعرف على سرعة ضربات قلبك و ما اذا كان جسمك يتعرق او لا و حتى انقباضات العضلات مع الحركة كل هذا سيتم نقلة بواسطة مجسات ستكون موضوعة في وحدة التحكم DualShock 5 (اسم غير رسمي حتى الان) الى وحدة المعالجة المركزية في البلايستيشن 5.

براءة الاختراع لم توضح الغرض من المعلومات التي سيتم نقلها من خلال هذه المجسات و لكن يبدو ان جهاز البلايستيشن 5 سيستخدم هذه المعلومات من اجل جعل اللالعاب اكثر تفاعلية مع الحالة البيولوجية للاعب و التي ستتغير مع احداث اللعبة, فمثلا اذا كان اللاعب يعاني من حالة خوف يتم تخفيف اجواء الرعب او كان يعاني من توتر او عصبية بسبب الصعوية يتم تقليل صعوبة اللعبة من اجل ضمان بقاءه و اكمالها و هكذا..

هذه مجرد تكهنات و ان صحت هذه المعلومات خاصة اننا رأينا مات بسكاتيلا من شركة NPD العالمية يتفاعل معها على تويتر بقولة “حلم المستشعرات الحيوية مازال موجود” ولا ندري ما اذا كان يستهزئ بالامر ام انه على علم مسبق بوجودها في الجهاز بالفعل!!

رغم ذلك تبقى هذه المعلومات مجرد شائعات خاصة ان ليس كل براءة اختراع يتم اعتمادها في النهاية و سننتظر لنرى ماهي الابداعات الجديدة التي ستقدمها لنا سوني في وحدة تحكم البلايستيشن 5 عند الكشف عنه في وقت ما خلال العام القادم 2020.

زكريا احمد

مؤسس و مدير مجموعة فيديو جيمز فور عرب VGA4A و رئيس التحرير, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock