سوني تكشف عن خصائص وحدة تحكم بلايستيشن 5, تقنية اهتزاز جديدة و المزيد..

كشفت سوني قبل قليل عن الاسم النهائي لجهازها القادم الذي سيحمل اسم بلايستيشن 5 و ايضا تم التأكيد على ان الجهاز سوف يصدر حول العالم في موسم اجازات العام القادم 2020 اي في الشهور الثلاثة الاخيرة منه بمعنى اخر بعد عام تقريبا من الان, تفاصيل اكثر هنا..

ايضا بالتزامن مع ذلك تحدث مهندس البلايستيشن 5 العبقري مارك سيرني عن بعض خصائص وحدة التحكم التي اعترف انها لم تحصل على الاسم النهائي لها حتى الان و لكن بما ان البلايستيشن 5 سيحمل هذا الاسم فنتوقع ان تحمل وحدة التحكم الاسم الاعتيادي DualShock 5, و خلال حديث مارك مع موقع Wired عن بعض خصائص وحدة التحكم الجديدة ركز حديثة على حساسية ازرار التحكم بالاخص R2 و L2 التي ستكون داعمة لخاصية حساسية الضغط بشكل غير مسبوق في وحدات التحكم قبل ذلك و اشار مارك الى ان الازرار R2 و L2 ستجعل اللاعب يشعر بقوة و حدة الضغطه حسب نوع السلاح في اللعبة فمثلا اذا كانت الشخصية تستخدم قوس فسوف يستجيب القوس لقوة الضغط على زر R2 بحيث كلما زاد الضغط كلما كان سحب القوس اكبر و كانت الضربة اقوى.

ايضا اشار مارك الى ان الضغط على الازرار سيجعل اللاعب يميز بين انواع الاسلحة النارية فمثلا اطلاق النار بسلاح رشاش سيختلف عن اطلاق النار ببندقية الصيد شوت جان و هكذا و سيكون هذا متزامن مع نظام اهتزاز سيشعر اللاعب بنفس الاحساس الذي تشعر به الشخصية في داخل اللعبة.

ايضا اشار مارك الى ان وحدة التحكم الجديدة الخاصة بالبلايستيشن 5 ستدعم نظام الاهتزاز الجديد haptic feedback الذي يختلف عن نظام rumble motor المتواجد في اجهزة الالعاب الحالية و سيدعم هذا النظام طريقة اهتزاز متناغمة مع الاصوات بطريقة دقيقة حيث سيتم زراعتها في مقبضي وحدة التحكم الايمن و الايسر, و وصف مارك تجربته لاحد الالعاب بان وحدة التحكم جعلته يشعر بكل شيء يدور حوله على الشاشة.

ايضا ستدعم وحدة التحكم DualShock 5 الجديدة نظام صوتي جديد مدعم باحدث التقنيات و الذي سيتناغم مع نظام الاهتزاز و حساسية الضغط على الازرار الجديد ليعطي تجربة مختلف للاعب و تحدث مارك عن تجربة لديمو لاحد الالعاب الذي يطورها استيديو Japan Studio الذي قدم لنا لعبة Astro Bot Rescue Mission و حسب تجربته فقد جعلته وحدة التحكم يعيش التجربة بشكل مختلف فعندما تسير الشخصية في مسار طيني تشعر بذلك و عندما تسير في مسار مملوء بالماء ستشعر بذلك.. الخ.

ايضا المحرر في موقع Wired تمكن هو الاخر من تجربة DualShock 5 الجديدة على بعض الالعاب و لكن قبل ذلك قام بتجربة وحدة تحكم البلايستيشن 4 على هذه الالعاب ثم قام بتجربة وحدة تحكم البلايستيشن 5 على نفس الالعاب و تحدث بان تجربته كانت مختلفة جدا و ان DualShock 5 جعلته يشعر بالتجربة و يندمج اكثر مع ما يدور امامه على الشاشة.

المنتج التصنيعي توشي أوكي تحدث هو الاخر عن التقنية الجديدة التي ستتواجد في وحدة تحكم البلايستيشن 5 و قال انهم بدئوا في تطوير نظام الاهتزاز الجديد haptic feedback منذ عملهم على DualShock 4 الخاصة بالبلايستيشن 4 حتى ان هذه التقنية كانت جاهزة عند اطلاق البلايستيشن 4 برو و كانت هناك اقتراحات بان يتم اضافتها الى وحدة تحكم البلايسيتشن 4 برو و لكن سوني رفضت حتى لا تجعل التجربة مختلفة عن اللاعبين الذين يستخدمون النسخة العادية من الجهاز و تم اتخاذ القرار بتأجيلها الى الجيل الجديد بلايستيشن 5.

ابقوا معنا للمزيد من التفاصيل..

زكريا احمد

مؤسس و مدير مجموعة فيديو جيمز فور عرب VGA4A و رئيس التحرير, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم Ad Blocker!

برجاء تعطيل حاجب الاعلانات (Ad Blocker) من اجل اكمال تصفح الموقع نظام الاعلانات في الموقع غير مزعج و صديق للمستخدم استمتع

Refresh

تسجيل الدخول

أو باسم المستخدم:

هل نسيت كلمة المرور؟

ليس لديك حساب؟ تسجيل

هل نسيت كلمة المرور؟

أدخل بيانات حسابك وسنرسل لك رابطًا لإعادة تعيين كلمة المرور الخاصة بك.

Your password reset link appears to be invalid or expired.

تسجيل الدخول

سياسة الخصوصية

أضف إلى المجموعة

لا مجموعات

ستجد هنا جميع المجموعات التي قمت بإنشائها من قبل.

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock