تسريبات تكشف عن مواصفات اكسبوكس سكارليت, اقوى 5 مرات من نسخة الاكس..

بينما تملئ تسريبات البلايستيشن 5 الانترنت مازال الغموض يكتنفي جهاز مايكروسوفت اكسبوكس سكارليت و لكن اليوم و بشكل مفاجئ كمية كبيرة من التفاصيل الجديدة تظهر على الانترنت تكشف الكثير عن مواصفات اكسبوكس سكارليت رغم انها غير رسمية.

موقع Windows Central ادعى انه حصل على هذه التفاصيل من خلال مصدر مقرب و لا ننسى ان الموقع نفسه لديه علاقات قوية مع مايكروسوفت لذلك حصوله على هذه المعلومات قد تجعلها شبه مؤكدة لذلك دعونا نخوص في هذه التفاصيل حسب ما حصلنا عليها من المصدر, في البداية سيكون هناك نسختين من اجهزة اكسبوكس سكارليت الاول سيحمل اسم “اناكوندا” و هو النسخة الاقوى و الاخرى ستحمل اسم “لوكهارت” و ستكون النسخة الاقل ثمن و بالتالي الاقل من حيث المواصفات.

نسخة الاناكوندا ستكون اقوى بـ 5 مرات من جهاز الاكسبوكس وان اكس حسب وصف المصدر و سيحتوي على بطاقة رسومات GPU معدلة تعادل قوتها 12 تيرافلوب مقارنة بالاكسبوكس وان اكس الذي يحتوي على بطاقة رسومات بقوة 6 تيرافلوب, اما وحدة المعالجة المركزية فسوف تكون بقدرة 3.5 GHz, اما الذاكرة العشوائية “رام” الخاصة بنسخة الاناكوندا فسوف تبلغ 16 جيجا مقسة الى 13 للالعاب و 3 لتشغيل النظام و هي ضعف ما يمتلكه الاكسبوكس وان اكس تقريبا و التي تبلغ 9 جيجا مجموعة.

اما نسخة “لوكهارت” فسوف تحتوي على نفس المزايا المذكورة باستثناء قوة بطاقة الرسومات GPU التي ستصل الى 4 تيرافلوب فقط و هي اقل من تلك الموجودة في الاكسبوكس وان اكس و لكن اقوى من نسخة الاكسبوكس وان اس التي تبلغ 1.4 تيرافلوب و قد تكون هذه المنصة مصممة لطبقة معينة من اللاعبين الذين لا يمتلكون ميزانية كافية لشراء النسخة الاساسية.

اقرأ المزيد  زي Batman مجاني جديد يتوفر بشكل حصري على اجهزة بلايستيشن 4, هل هناك تلميح ما..

كل من الجهازين سيحتوي على قرص صلب من نوع SSD معدل و الذي سيساهم في تقليل شاشات التحميل و سرعة الاداء, ايضا سيدعم الجهازين تقنية تتبع الضوء Ray Tracing و تحسين جودة الاضائة و الظلال.

يذكر ان بعض التسريبات تحدثت عن ان مايكروسوفت قد تخلت عن النسخة الرخيصة من جهاز اكسبوكس سكارليت و لكن يبدو ان التسريبات الجديدة تثبت عكس ذلك و في النهاية تبقى هذه المعلومات مجرد تسريبات وتبقى تحت مظلة الشائعات الى حين تأكيدها من مصدر موثوق و هذا ما قد ننتظرة الى مطلع العام القادم.

ما أيكم في عن مواصفات اكسبوكس سكارليت حتى الان؟

زكريا احمد

مؤسس و مدير مجموعة فيديو جيمز فور عرب VGA4A و رئيس التحرير, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock