الاخبار

مايكروسوفت تلمح الى ان الاكسبوكس سيرياس X اقوى من البلايستيشن 5..

عندما باغتتنا مايكروسوفت قبل ايام بالكشف عن جهاز الاكسبوكس القادم و الذي سيحمل الاسم النهائي اكسبوكس سيرياس X لم تخبرنا عن قوة الجهاز الحقيقية حينها و لكن فيما بعد تحدث فل سبينسر الى موقع GameSpot في لقاء خاص يصرح فيه انهم صنعوا اقوى جهاز العاب منزلي للجيل القادم.

تصريحات فل قد تكون مخادعة حيث استخدم عبارة اقوى جهاز العاب منزلي بعدة صور مثل اقوى جهاز اكسبوكس من ثم قال اقوى جهاز العاب منزلي هم صنعوه و هذا يجعلنا ننحصر على عائلة الاكسبوكس فقط رغم وجود تلميح منه الى انه قد يكون اقوى من منافسه الشرس بلايستيشن 5.

لا يمكن البوح بذلك حتى الان الى ان نرى قدرات البلايستيشن 5 الحقيقية التي مازالت تتكتم عليها سوني حتى الان و قد ننتظر المزيد من الوقت من اجل ذلك و لكن اعتمادا على المصادر الخارجية فقد ذكرت ان قوة الجهازين متقاربة رغم ان البلايستيشن 5 يتفوق في بعض الخصائص الاخرى الجانبية و لكن من حيث القدرات التقنية فالجهازين في نفس الدائرة.

الاكسبوكس سيرياس X سيحتوي على وحدة معالجة من نوع AMD Ryzen Zen 2 و هي الاقوى حتى الان بالاضافة الى بطاقة رسومات GPU من نوع Navi المعدلة و القادرة على تشغيل الالعاب بوضوح يصل الى 8K و معدل 120 اطار/ث مع دعم تقنية RTX و ايضا سيحتوي على ذاكرة رام من نوع GDDR6 و قرص صلب SSD مع دعم تقنية NVMe المتطورة لقتل شاشات التحميل و يمكنكم الاطلاع على المواصفات الكاملة للجهاز هنا.

جهاز الاكسبوكس سيرياس X من المفترض له ان يصدر في موسم اجازات العام القادم 2020 و هناك 15 استيديو تابع لمايكروسوفت يعمل على 15 عنوان جديد للجهاز من ضمنها لعبة Hellblade 2 من استيديو نينجا ثيوري و هي العنوان الاول الذي تم تأكيده للجيل الجديد من عائلة اكسبوكس.

هل تتوقع ان يتفوق الاكسبوكس سيرياس X على البلايستيشن 5 كما تفوق الاكسبوكس وان X على البلايستيشن 4 برو ؟!

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock