الاخبار

اليكم مقارنة حجم الاكسبوكس سيرياس X مع حجم البلايستيشن 4 و الاكسبوكس وان..

عندما كشفت مايكروسوفت خلال حدث TGA 2019 عن شكل جهاز الاكسبوكس سيرياس X الجميع تفاجأ بالتوجه المختلف لمايكروسوفت عن باقي اجهزتها السابقة حيث اتخذ الجهاز الشكل العمودي بجوانب مربعة حتى ظن البعض انه يشبه صندوق الحاسب الشخصي و لكن ما هو حجمه الحقيقي مقارنة بباقي الاجهزة المنزلية الاخرى المتوفرة حاليا.

بعض المصممين قاموا بعمل تصميم تصوري للحجم الفعلي للجهاز بجانب الاجهزة الاخرى مثل بلايستيشن 4 و اكسبوكس وان و اكسبوكس وان اكس في جميع الوضعيات كما تشاهدون في الصور بالاسفل.

الوضعية الطولية (عمودي)

تم اختيار هذا الشكل للجهاز حسب تصريحات فل سبينسر رئيس قسم الاكسبوكس بسبب استخدام مروحة واحدة كبيرة الحجم في الجهة العلوية حيث يمكنها سحب كمية كبيرة من الهواء و الحفاظ على احشائة ضمن درجة الحرارة المعقولة و يهدف استخدام مروحة واحدة في الجهاز لجعلة هادئ و لا يصدر اي صوت خلال الاستخدام.

كما تشاهدون في الصورة بالاعلى فارتفاع الجهاز يعادل ارتفاع جهاز البلايستيشن 4 برو و الاكسبوكس وان اكس بينما في الوضع الافقي كما في الصورة بالاسفل فسيحتل مساحة عرضة اقل بينما ستكون المساحة الطولية اكبر كونه يأخذ شكل المستطيل او المكعب.

الوضعية المسطحة (من الاعلى)
الوضعية المسطحة (من الامام)

قد يكون حجم الجهاز من المعوقات التي ستؤثر على قرار الشراء رغم ان الكثير اعجبوا به كونه يكسر الروتين الذي تعودنا فيه رؤية الاجهزة المنزلية تأخذ الشكل المسطح دائما و وصف فل وجهة نظره حول الجهاز بانهم ارادوا ان يصنعوا شيء جديد و فريد من نوعة سواء من حيث الشكل او القوة.

مايكروسوفت لمحت مؤخرا ان جهاز الاكسبوكس سيرياس X سيكون اقوى جهاز العاب منزلي تم تصنيعه و لكن كوننا لا نعلم قدرات البلايستيشن 5 حتى الان فلا نستطيع الحكم في الامر حتى تكشف لنا سوني عن قدرات جهازها القادم.

الاكسبوكس سيرياس X سيصدر حول العالم في خريف العام القادم مع عدد من عناوين الاطلاق القوية و القادمة من استيديوهات مايكروسوفت الجديدة.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock