اكسبوكس سيريس اكسالاخباربلايستيشن 5

محلل: بلايستيشن 5 سيتفوق على الاكسبوكس SX عند الاطلاق هذا العام 2020

مع تكاثر الحديث عن اسعار منصات الجيل القادم بلايستيشن 5 و اكسبوكس SX و التي يتوقع الكثير ان تصل الاسواق بسعر اعلى من سعر اطلاق اجهزة الجيل الحالي و لكن حتى الان لا نعلم كم سيصل هذا السعر و كيف سيكون اقبل الجمهور على هذه المنصات الجديدة.

موقع GamesIndustry.biz قام بتوجيه هذا السؤال الى بعض من محلله احدهم كان بيرز هاردينغ-روول الذي قدم 11 تنبؤ حول عام 2019 تحقق منها 10 حيث قال في رده على هذا السؤال انه يتوقع ان تتخطى مبيعات البلايستيشن 5 في فترة الاطلاق مبيعات الاكسبوكس SX و لكن سيكون الاقبال على هذه الاجهزة اكبر من ذلك الاقبال الذي شهدناه على اجهزة الجيل الحالي عند الاطلاق عام 2013.

ايضا تنبأ بيرز الى ان كل من البلايستيشن 5 و الاكسبوكس SX سيتم طرحهما في الاسواق بنفس السعر و لكن هذا السعر سيكون اعلى من سعر اطلاق البلايستيشن 4 الذي كان 400 دولار فقط و لكن لم يضع بيرز اي تنبؤ حول السعر بالتحديد.

خلال الاونة الاخيرة يشاع أن مايكروسوفت تخطط لإصدار نسخة أرخص من جهاز الاكسبوكس SX بطريقة مشابه لطرح جهاز Xbox One X لكن المحلل لا يعتقد أن سوني سوف تحذو حذوها و اضاف قائلا:

لا أتوقع أن تتبع سوني إستراتيجية مايكروسوفت هذه عند إطلاقها البلايستيشن 5، لذا فإن هذا النهج سيمنح جهاز الاكسبوكس الجديد المزيد من المرونة في السوق رغم أنه سيضيف أيضا تعقيدا حول التسويق وتعليم المستهلك حول الفروقات و النسخة الانسب له.

قد يبدو الامر اكثر تعقيدا فيما يتعلق بسعر اجهزة الجيل الجديد فبينما تتوجه سوني باتجاه تقديم جهاز بموصفات اقل و سعر مناسب تشير التوقعات الى ان مايكروسوفت تتجه نحو تقديم اكثر من نسخة واحدة من جهاز الاكسبوكس القادم بمواصفات متفاوتة و اسعار ايضا متفاوتة و لكن يبقى الجزم النهائي عندما يكشف عن هذه المنصات في وقت ما من هذا العام..

شاركونا توقعاتكم حول اسعار اجهزة الجيل القادم و ما اذا كانت الشركات تخطط لاطلاق اكثر من نسخة لكل منصة ام لا؟

  • رئيس اكسبوكس يكشف عن حيلة استخدام SSD في الجيل القادم و يمتدح البلايستيشن 5, اقرأ التفاصيل..

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock