الاخبار

دراسة جديدة تكشف عن اكثر الالعاب ادمان, Red Dead Redemption في المقدمة و Fortnite خارجها..

ظهرت في الاونة الاخيرة الكثير من الدراسات التي تتناول تأثير العاب الفيديو على المجتمع و المراهقين و بينما اكدت بعض هذه الدراسات ان للالعاب اثر سلبي فان دراسات اخرى نفت ذلك و لكن منظمة الصحة العالمية WHO اقرت في النهاية ان ادمان العاب الفيديو هو مرض نفسي يتطلب العلاج و الانتباه من افراد الاسرى.

اليوم ظهرت دراسة اخرى توضح اكثر الالعاب الشائعة في الوقت الحاضر تسبب الادمان لدى اللاعبين و قد تم تنفيذ هذه الدراسة على 1500 شخص من الجنسين و كانت نتائجه ربما مفاجئة للبعض حيث جائت لعبة Minecraft في المركز الاول كأكثر لعبة تسبب الادمان بينما جئت لعبة Red Dead Redemption في المركز الثاني و GTA 5 في الخامس.

الامر المفاجئ هنا هو ان لعبة Fortnite و PUBG لم تظهرا ضمن الالعاب العشرة الاولى المسببة للادمان رغم انهما اكثر الالعاب التي تعرضت للانتقاد من المؤسسات المجتمعية و تم حجبهما في كثير من البلدان بجانب رفع دعوى قضائية ضدها من بعض الجهات.

الدراسة ايضا اوضحت ان الادمان على العاب الفيديو ينتشر بين النساء اكثر من الرجال و ان الالعاب التي تقدم تحديات متجددة على الانترنت هي الاكثر اقبالا مثل لعبة Overwatch و Rainbow Six Siege حيث تصنف هذه الالعاب بانها قابلة لاعادة اللعب مدى الحياة.

لا ندري ما مدى دقة هذه الدراسة في كشف تأثير العاب الفيديو و لكن نتائجها تضع بعض الشكوك على انواع الالعاب التي جائت في المراكز الاولى و خروج العاب معروفة بقوتها و شعبيتها على الانترنت مثل PUBG و Fortnite من القائمة و ربما تكون المنطقة او الفئة المستهدفة غير كافية لاعطاء نتائج دقيقة.

ما رأيك انت في هذه النتائج؟

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock