بلايستيشن 4تقرير

العاب البلس المجانية المتوقعة للشهر الاخير من عمر البلايستيشن 4 الافتراضي, اكتوبر..

يومان يفصلنا عن دخول شهر اكتوبر وهو الشهر الاخير قبل دخول شهر اطلاق جهاز الجيل الجديد بلايستيشن 5 وهذا يعني انه الشهر الاخير الذي سنحصل فيه على لعبتين فقط لمشتركي البلس حيث سيكون نوفمبر هو الشهر الاول الذي سنحصل فيه على 4 عناوين اثنين للبلايستيشن 4 واثنين للبلايستيشن 5 ضمن العاب البلس المجانية بينما سيحصل مالكي جهاز بلايستيشن 5 على حصرية الوصول الى باقة كبيرة من العاب الجيل الحالي من خلال خدمة PS Plus Collection ويمكنك الاطلاع على الباقة الالعاب الكاملة هنــا.

لكن هل تتوقعون ان تقدم لنا سوني العاب مميزة في الشهر القادم كونه الشهر الاخير من عمر جهاز بلايستيشن 4 الافتراضي على ان تكون متوافقة مع الجيل الجديد, صراحة سوني لا تكف عن مفاجئتنا في كل شهر خاصة مع اقتراب الجيل الجديد لذلك نتوقع ان تكون باقة شهر اكتوبر مميزة كما هي باقة الشهر الحالي والماضي ولكن دعونا نضع توقعاتنا له.

موعد الكشف عن العاب البلس

كالمعتاد مع بعض الاستثنائات تقوم سوني بالكشف عن العاب البلس المجانية للشهر الجديد يوم الاربعاء الاخير من الشهر الحالي وهذا يعني اننا سنكون على موعد مع الاعلان عن العاب الشهر القادم اكتوبر يوم الاربعاء القادم 30 سبتمبر 2020 اي بعد يومان فقط وفي تمام الساعة 6:30 مساء بتوقيت مكة.

موعد توفر الالعاب الجديدة

ايضا عودتنا سوني بان تقوم باستبدال القائمة القديمة بالقائمة الجديدة من العاب البلس المجاني للشهر الجديد يوم الثلاثاء الاول من الشهر الجديد وهذا يعني اننا سنحصل على الالعاب الشهر القادم يوم الثلاثاء 6 اكتوبر 2020 في تمام الساعة 12 ظهرا بتوقيت مكة للمتجر العربي ومساء نفس اليوم للمتجر الامريكي.

العاب البلس المجانية المتوقعة

كلما اقترب جهاز بلايستيشن 4 من نهاية عمرة الافتراضي كلما زاد حجم مكتبة العابه التي صدرت عليه سواء من الطرف الاول او الثالث وهذا يجعل مجال التوقعات حول العاب البلس امر معقد وصعب ولكن سنضع بعض التوقعات المبنية على فرضية اقتراب الجيل الجديد بحيث تكون الالعاب المختارة للشهر القادم على الاقل متوافقة مع الجيل القادم وتدعم خاصية التوافق المسبق BC على جهاز بلايستيشن 5.

Gran Turismo Sport

العاب البلس المجانية
GT Sport

لعبة محاكات سباق السيارات الشهيرة Gran Turismo Sport تعد واحدة من اكثر العناوين المرشحة لتكون ضمن العاب البلس المجانية وذلك لانها من اولى الالعاب التي تم اختبارها على جهاز بلايستيشن 5 حيث كانت اللعبة تعمل بوضوح 4K بينما وصل معدل الاطارات الى 120 اطار/ث حتى ان بعض المصادر تتحدث انه تم تشغيل اللعبة على وضوح 8K حقيقي ضمن اختبار لشاشة سوني الجديدة.

وجود اللعبة ضمن عناوين البلس قد تكون خطوة جيدة من سوني بان يحظى اللاعبين بتجربة افضل على الجيل الجديد الذي سيصل في الشهر التالي وكذلك يستعدوا لطرح الجزء Gran Turismo 7 التي تم الاعلان عنها بالفعل مؤخرا.

 Horizon Zero Dawn

العاب البلس المجانية
Horizon Zero Dawn

لعبة Horizon Zero Dawn صدرت مؤخرا بنسخة محسنة على اجهزة الحاسب الشخصي بينما تم الاعلان عن الجزء الثاني Horizon Forbidden West الذي سيصدر على البلايستيشن 5 وكذلك البلايستيشن 4 حيث قدمت اللعبة تجربة لعب غنية سواء من حيث السرد القصصي او من حيث اسلوب اللعب والاستكشاف في عالم اللعبة المفتوح والواسع جدا.

ضم اللعبة لتكون ضمن عناوين البلس الشهرية في هذه المرحلة بالتحديد قد تكون خطوة موفقة من سوني لتشويق الجمهور والكثير من اللاعبين الذين لم يحصلوا على فرصة تجربة اللعبة منذ صدورها للجزء التالي الذي من المفترض ان يصدر العام القادم 2021.

Watch Dogs 2

WATCH DOGS 2: Stealth Moves - YouTube

يوبي سوفت لديها تاريخ جيد مع العاب البلس خلال الفترة الماضية ولكن جلب عنوان مميز مثل لعبة Watch Dogs 2 الى مشتركي الخدمة قد تكون ضربة مزدوجة الاولى لشركة سوني بتقديم عنوان قوي ودفع معدل الاشتراكات والثانية لشركة يوبيسوفت لدفع مبيعات اللعبة بعض الشيء خصوصا مع الاداء الضعيف للعبة منذ اطلاقها ولا ننسى ان الجزء الاول كان ضمن العاب البلس الخاصة بجهاز البلايستيشن 3 في يوم من الايام فلماذا لا يتكرر السيناريو مع الجزء الثاني؟!

ايضا من ضمن توقعاتنا ان تكون لعبة Crash Bandicoot N. Sane Trilogy ضمن عناوين هذا الشهر ولكن في النهاية سينحصر الخيار على اثنين من العناوين فقط ولكن نتمنى ان لا تحبطنا سوني بما ستقدمه لنا خلال الشهر القادم خاصة انها تفعلها بين الحين والاخر وتقدم لنا عناوين اقل من عادية.

شاركنا توقعاتك حول العاب البلس المجانية للشهر القادم اكتوبر 2020 وهل تعتقد انها ستكون مميزة خاصة مع اقتراب وصول الجيل الجديد؟

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار