فيديو تصوري يجسد لنا شكل وحدة تحكم البلايستيشن 5 حسب اخر براءة اختراع..

مازالت سوني لم تكشف الكثير عن وحدة تحكم البلايستيشن 5 التي على ما يبدو انها ستحمل اسم DaulShock 5 سوى انها ستقدم بعض الخصائص الجديدة الكفيلة بجعل اللاعب يندمج مع العابه بكل حواسه و هذا ما كشفته لنا التسريبات مؤخرا بعد تجربة احد الاعلامين لها حسب ادعائه و يمكنك الاطلاع على التفاصيل الكاملة هنا.

هذا من حيث الوظائف و لكن ماذا عن الشكل, حسنا يبدو ان سوني لا تريد الذهاب بعيدا عن الشكل الخاص بوحدة تحكم البلايستيشن 4 DaulShock وهذا ما بدأ لنا من خلال براءة الاختراع التي ظهرت مؤخرا على الانترنت تكشف لنا عن المخطط الاساسي لشكل DaulShock 5 و ربما من الوهلة الاولى ستظن انها الـ DaulShock 4 و ليست الجديدة و لكن مع هذا الفيديو الذي يستعرض لنا تصميم ثلاثي الابعاد 3D من احد المصممين البارعين سيجعلنا نلمس الفروقات بشكل واضح.

في البداية نذكر ان تصميم وحدة تحكم البلايستيشن 5 هذا تم بنائه على اساس المخططات المسربة من براءة الاختراع المسجلة باسم شركة سوني لذلك قد لا يأتي مطابق للشكل الحقيقي في النهاية.

التغيرات الجديدة:

  • وحدة DaulShock 5 اصبحت اكثر خماله و سمك و تم تقليل الحواف الخارجية لتصبح مقاربة لشكل وحدة تحكم الاكسبوكس.
  • لوحة اللمس هي الاخرى حصلت على تعديلات بصرية لتصبح بارزة بشكل اكبر لتسهيل الوصول اليها و ربما ايضا حصلت على مساحة اكبر ليصبح حجمها اكبر من تلك الموجودة في DaulShock 4.
  • تم الاستغناء عن الضوء التفاعلي في الجهة الامامية للوحدة و استبداله بضوء صغير متفاعل في اعلى لوحة اللمس.
  • مدخل السماعة السفلي حصل على تغيرات و سيكون بالجوار منه فتحة المايكروفون المدمج فيها مع تغير في مظهر المساحة المحيطة.
  • مدخل الشحن و التوصيل اصبح من نوع USB-C الصغير الحجم و مع بعض التغيرات البصرية حوله وشعار سوني.
  • ازرار R2 و L2 اصبحت اكبر و اكثر بروز لتسهيل الوصول اليها.

كما ذكرت هذا تصميم اجتهادي من احد المصممين مبني على براءة الاختراع المسربة لذلك يبقى تحت مظلة الشائعات الى حين الكشف الرسمي عن البلايستيشن 5 و المتوقع ان يتم خلال الشهر القادم فبراير, وحتى ذلك الحين ما رايك في شكل وحدة DaulShock 5 اذا كان بالفعل هذا شكلها النهائي؟

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button