فيديو تصوري يجسد لنا شكل وحدة تحكم البلايستيشن 5 حسب اخر براءة اختراع..

مازالت سوني لم تكشف الكثير عن وحدة تحكم البلايستيشن 5 التي على ما يبدو انها ستحمل اسم DaulShock 5 سوى انها ستقدم بعض الخصائص الجديدة الكفيلة بجعل اللاعب يندمج مع العابه بكل حواسه و هذا ما كشفته لنا التسريبات مؤخرا بعد تجربة احد الاعلامين لها حسب ادعائه و يمكنك الاطلاع على التفاصيل الكاملة هنا.

هذا من حيث الوظائف و لكن ماذا عن الشكل, حسنا يبدو ان سوني لا تريد الذهاب بعيدا عن الشكل الخاص بوحدة تحكم البلايستيشن 4 DaulShock وهذا ما بدأ لنا من خلال براءة الاختراع التي ظهرت مؤخرا على الانترنت تكشف لنا عن المخطط الاساسي لشكل DaulShock 5 و ربما من الوهلة الاولى ستظن انها الـ DaulShock 4 و ليست الجديدة و لكن مع هذا الفيديو الذي يستعرض لنا تصميم ثلاثي الابعاد 3D من احد المصممين البارعين سيجعلنا نلمس الفروقات بشكل واضح.

في البداية نذكر ان تصميم وحدة تحكم البلايستيشن 5 هذا تم بنائه على اساس المخططات المسربة من براءة الاختراع المسجلة باسم شركة سوني لذلك قد لا يأتي مطابق للشكل الحقيقي في النهاية.

التغيرات الجديدة:

  • وحدة DaulShock 5 اصبحت اكثر خماله و سمك و تم تقليل الحواف الخارجية لتصبح مقاربة لشكل وحدة تحكم الاكسبوكس.
  • لوحة اللمس هي الاخرى حصلت على تعديلات بصرية لتصبح بارزة بشكل اكبر لتسهيل الوصول اليها و ربما ايضا حصلت على مساحة اكبر ليصبح حجمها اكبر من تلك الموجودة في DaulShock 4.
  • تم الاستغناء عن الضوء التفاعلي في الجهة الامامية للوحدة و استبداله بضوء صغير متفاعل في اعلى لوحة اللمس.
  • مدخل السماعة السفلي حصل على تغيرات و سيكون بالجوار منه فتحة المايكروفون المدمج فيها مع تغير في مظهر المساحة المحيطة.
  • مدخل الشحن و التوصيل اصبح من نوع USB-C الصغير الحجم و مع بعض التغيرات البصرية حوله وشعار سوني.
  • ازرار R2 و L2 اصبحت اكبر و اكثر بروز لتسهيل الوصول اليها.
اقرأ المزيد  محلل: البلايستيشن 5 سيبيع اكثر من 6 مليون نسخة عند الاطلاق..

كما ذكرت هذا تصميم اجتهادي من احد المصممين مبني على براءة الاختراع المسربة لذلك يبقى تحت مظلة الشائعات الى حين الكشف الرسمي عن البلايستيشن 5 و المتوقع ان يتم خلال الشهر القادم فبراير, وحتى ذلك الحين ما رايك في شكل وحدة DaulShock 5 اذا كان بالفعل هذا شكلها النهائي؟

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock