تقرير

ماالذي يعده مطوري لعبة God of War لمنصة سوني القادمة PS5..

استيديو سانتامونيكا الذي ارتبط اسمه بسلسلة God of War منذ اطلاق البلايستيشن 1 في التسعينيات ورغم انحصار اعمال الاستيديو على عنوان واحد فقد تمكن من صنع شعبية كبيرة توسعت اكثر مع اعادة اطلاق السلسلة بتصور جديد و عصري من خلال الجزء الاخير الذي اطلق عليه فقط God of War.

الان و بعد هذا النجاح الجديد باعادة احياء السلسلة ما الذي يجهزه لنا هذا الاستيديو في المستقبل؟ ربما تكون الاجابة غير رسمية و لكنها بديهية في بعض اقطارها و هنا سنتناول معكم التوقعات حول مشاريع استيديو سانتامونيكا التي سنرها في المستقبل ان احيانا الله و اياكم..

God of War 2

Image result for god of war 2"

كما اسلفت فقد حققت لعبة God of War نجاح كبير بعد اعادة اطلاقها من جديد على البلايستيشن 4 و الفضل يعود الى جهود مخرجها الابداعي كوري بارلوغ الذي عمل جاهدا على اعادة تصور اللعبة بمنظور مختلف و رغم العقبات و الاعتراضات التي واجهها خلال ذلك فقد نجح في اقناع سوني بالتوجه الجديد و ها هي اللعبة تسطع في السماء و تنتزع لقب لعبة السنة 2018 بكل قوة, ناهيك عن الارباح التي حققتها لشركة سوني سواء بعوائد مبيعات نسخ اللعبة او بدفع عجلة مبيعات البلايستيشن 4 الذي تخطى حاجز 106 مليون مؤخرا.

هذا احد الدوافع الاساسية التي ستجعلنا متأكدين اننا سنرى جزء جديد من اللعبة على الجيل القادم و ربما تكون مشتركة على الجيلين, اما الدافع الاخر فهو ما لمح به مخرج اللعبة اكثر من مرة بانه مازال يمتلك الكثير من الافكار التي يريد ان يضعها في جزء اخر للعبة منها قصة زوجته “فيا” و اضف الى ذلك النهاية الواضحة التي تشير الى وجود جزء ثاني مكمل للقصة.

اذا نيل لقب لعبة السنة + عوائد ضخمة و دفع مبيعات البلايستيشن 4 + وجود نهاية مفتوحة لجزء جديد + افكار جديدة جاهزة من مخرج اللعبة = كل هذا يأخذنا الى شيء واحد و هو انها مسألة وقت حتى نرى الجزء الثاني للعبة.

Legendz

الصورة لا تمثل المشروع الجديد

هذا الاسم ظهر في احد التسريبات التي صدرت من احد المصادر مؤخرا حيث اكد هذا المصدر بان استيديو سانتامونيكا يعمل على مشروع لعبة يطلق عليها حتى الان اسم Legendz (اسم داخلي غير نهائي) دون الكشف عن اي تفاصيل اخرى و لكن دعونا نضع التوقعات حول هذا المشروع.

التوقع الاول:

قد يكون مشروع Legendz هو عنوان جديد تريد سوني ان تستخدمة كعنوان اطلاق للبلايستيشن 5 و كون استيديو سانتامونيكا هو المطور له و مع الشعبية الكبيرة لهذا الاستيديو فقد يجد هذا العنوان اقبال كبير و يساعد ايضا في دفع مبيعات البلايستيشن 5 في مرحلة الاطلاق.

التوقع الثاني:

ربما يكون مشروع لعبة Legendz هو الاسم الثانوي للعبة God of War خاصة ان التوقعات تشير الى ان الجزء الثاني لن يحمل الرقم اثنان وذلك لان لعبة God of War 2 قد صدرت بالفعل على البلايستيشن 1 قبل عدة سنوات و هذا سيتسبب في حدوث مشاكل تسويقية كبيرة للجزء الجديد اذا اطلق عليه God of War 2 و بالتالي نتوقع ان يتم استخدام عنوان ثانوي بدل استخدام رقم 2 و بالتالي ربما يكون هذا الاسم هو God of War: Legendz!! هذا امر وارد ايضا.

كلا التوقعان واردان, فاما ان استيديو سانتامونيكا يعمل على مشروعين منفصلين الاول مؤجل و هو God of War جديدة و الاخر معجل و هو مشروع Legendz او ان الاخير ما هو الا الاسم الثانوي للجزء القادم من لعبة God of War.

ربما نعرف اكثر عن ما يخفيه عنا استيديو سانتامونيكا و سوني خلال ما تبقى من عملية الكشف عن جهاز البلايستيشن 5 المتوقع خلال الاسابيع او الاشهر القادمة و لكن حتى ذلك الحين شاركونا توقعاتكم حول الامر.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب

اقرأ ايضا

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار