ظهور التصنيف العمري للعبة The Last Of Us Part II, لا يبشر بالخير ابدا..

اشهر قليلة تفصلنا عن موعد اطلاق لعبة The Last Of Us Part II التي تعد واحدة من اقوى العناوين الحصرية القادمة الى جهاز البلايستيشن 4 في هذا العام ورغم القلق من الجمهور العربي على منع اللعبة بناء على ما شاهدناه في عروضها التي قد تقف حائل دون وصلها اليه في المنطقة العربية الا انه كان هناك بعض الامل بان تتخطي ذلك و لكن بعد ظهور التصنيف العمري للعبة اعتقد ان الامر سيكون من المستحيلات..

لا نريد بث اليأس في قلوبكم و لكن التصنيف العمري الذي ظهر للعبة بناء على هيئة التصنيف العمري الامريكية ERSB على موقع بلايستيشن الرسمي فان اللعبة ستحتوي على الكثير من المشاهد الجنسية و التعري و الالفاظ النابية:

  • مشاهد عنف و دماء
  • مشاهد تعري
  • مشاهد جنسية
  • الفاظ نابية
  • استخدام للعقاقير المخدرة

هكذا كان التصنيف العمري للعبة The Last Of Us Part II من خلال مؤسسة ESRB الامريكية التي قامت بتصنيف اللعبة بانها للبالغين +17 و ربما يكون هذا التصنيف متوقع خاصة فيما يتعلق بالعنف و الدموية حيث كانت عروض اللعبة السابقة مملوءة بهذه المشاهد التي رأينا فيها كيف يتم بقر بطون بعض الشخصيات و اخراج احشائها و ايضا العنف الشديد في القتل.

لكن قد تكون هذه هي المرة الاولى التي يتم وضع تصنيف مشاهد جنسية و تعري في العاب استيديو  Naughty Dog و لا نعلم ما مدى عمق هذه المشاهد و لكن تعودنا في العابهم السابقة عدم وجود مثل هذه المشاهد و يبدو ان The Last Of Us Part II ستذهب الى مستوى اخر من ما تعودنا عليه من هذا المطور.

السؤال الان الذي يدور في عقل كل متابع عربي هل سيتم منع اللعبة في المنطقة؟ اعتقد ان مشهد القبلة الذي رأيناه في العرض السابق للعبة كافي لان يجعل اللعبة ممنوعة حتى في بلدان اخرى غير عربية و لكن الان و مع هذا التصنيف العمري اعتقد ان رصاصة الرحمة قد اطلقت على اخر بصيص امل كنا نملكه.

لعبة The Last Of Us Part II ستصدر حصريا على البلايستيشن 4 في 29 مايو (5) من هذا العام..

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
close button