مصدر يكشف حقيقة المدخل المجهول في جهاز الاكسبوكس سيريس اكس..

بعد ان تم الكشف عن جهاز الاكسبوكس سيريس اكس نهاية العام الماضي بدأت صور الجهاز تصل الى الانترنت من عدة مصادر غير رسمية و لكن احد هذه الصور كشفت لنا عن مداخل الجهاز التي ستتواجد فيه و التي كانت متوقعة و معروفة باستثناء مدخل واحد حير الكثير من المحللين.

كما تشاهدون في الصورة بالاعلى فهناك مدخل طولي يتواجد في الجهة الخلفية للجهاز المحاط بالدائرة الحمراء لم يكن الغرض منه معروف فالبعض ظن انه مخصص للمطورين او ربما للبرمجة Debug و لكن اليوم كشف مصدر عن طبيعة هذا المدخل رغم ان الامر ليس رسمي و لكن المعلومات تم الحصول عليها من داخل مايكروسوفت حسب ادعائه.

مصدر هذه المعلومات هو الناشط الاعلامي براد سامز الذي عرف بتغطينه لاخبار الاكسبوكس و مايكروسوفت بشكل عام و غالبا ما تكون معلوماته صحيحة خاصة انه يحصل عليها من مصادر داخلية كما ذكرت, براد قال ان هذا المدخل المجهول ليس لغرض البرمجة او ما شابه بل سيكون مدخل لتوصيل بطاقات كومباكت فلاش ديسك ذات السرعة العالية و التي تتوفر بعدة سعات تصل الى 1000 جيجا.

Image result for compact flash card 512"

الامر المحير هنا هو ان اسعار اقراص التوسعة هذه مرتفعة جدا حيث يصل القرص الواحد بسعة 512 جيجا الى 500 دولار او اكثر فمن غير المعقول ان تقوم بشراء توسعة قرص فلاش بسعر يفوق سعر جهاز الاكسبوكس باكملة و لكن يرى براد ان مايكروسوفت قد وضعت المدخل كوسيلة اختيارية للمستخدم بجانب مداخل USB الموجودة في الجهاز و التي يمكن استخدامها لاضافة اقراص توسعة خارجية و لكن اذا كنت تريد استخدام بطاقات كومباكت فلاش ديسك ايضا سيكون الخيار مفتوح لك.

ايضا يرى براد ان عمر اجهزة الجيل القادم قد يمتد لعشرة سنوات و هذه الفترة كفيلة لتشهد اقراص بطاقات كومباكت فلاش ديسك انخفاض كبير في الاسعار و حينها ستكون متاحة للاستخدام على جهاز الاكسبوكس الجديد.

في كل الاحوال ننتظر لنرى ربما في المستقبل القريب تفسيرات اكثر حينما تكشف مايكروسوفت بشكل كامل عن الاكسبوكس سيريس اكس و حتى ذلك الحين ما هي توقعاتكم للغرض من هذا المدخل؟

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button