بليزارد تختبر سيرفرات عربية للعبة أوفرواتش – Overwatch, لكن هل ستبقى للأبد؟

لعبة أوفرواتش – Overwatch هي من أشهر ألعاب التصويب الجماعية بالعالم وبالوطن العربي خاصةً وعلى الرغم من مرور خمسة أعوام على إطلاقها إلا أنّها ما زالت تحتوي على قاعدة لاعبين كبيرة وحتى انا ما زلتُ ألعبها بين الحين والآخر. من مساء البارحة إلى صباح اليوم بدأ مجتمع اللعبة العربي بتجربة اللعبة بأفضل جودة إتصال (اقل بينغ) ممكنة على الإطلاق في النسخة التجريبية PTR الخاصة باللعبة، وهذا الفضل يعود لافتتاح أول مخدّمات (سيرفرات) بالشرق الأوسط من قبل بليزارد. السؤال الذهبي هو: هل سبقى الحال هكذا للأبد؟ إليكم الجواب الرسمي.

حسناً قبل كل شيء، ما الذي سيختلف في أوفرواتش – Overwatch في حال قمت بلعب على المخدّمات العربية؟ الجواب سهل للغاية وهو أنّك ستتمكن من اللعب بدون تأخّر (لاغ) بالإضافة للحصول على لاعبين عرب سواء بفريقك او بالفريق الذي تلعب ضده. في حال ذهبتهم إلى تويتر سترون الكثير من اللاعبين السعداء بهذه المفاجأة التي جهزتها بليزارد لمجتمع اللاعبين العرب من بينهم مدير مجتمع المنتخب السعودي لأوفرواتش الذي شاركنا التغريدة الأولى حول هذا الموضوع.

لقد قمنا بالتواصل مع بليزارد الشرق الأوسط للحصول على بيان حول هذا الموضوع الرائع، وفي البيان أخبرنا الفريق بالتالي:

نقوم حاليًا باختبار الخوادم الإقليمية للاعبين في الشرق الأوسط. نقوم باستمرار بضبط خوادمنا للمساعدة في دعم تجربة لعب أفضل على مستوى العالم وسنستمر في اختبار خوادمنا في مواقع مختلفة لكن ليس لدينا حالياً أيّ خُطط ثابتة لإطلاق خوادم إقليمية في الشرق الأوسط بشكل دائم.

هذا يعني أنّ هذه المُخدّمات لن تبقى للأبد ولربما لن تُضاف إلى لعبة أوفرواتش – Overwatch إنما هي قيد الإختبار وفي حال حصول الشركة على النتيجة المتوقعة فقد نرى وأخيراً مُخدّمات عربية بواحدة من أضخم الألعاب الجماعية. دائماً من يُسعدني رؤية دعم للمجتمع العربي من الشركات الضخمة وانا بالتأكيد مُتشوق لمعرفة ما تطبخهُ لنا بليزارد مُستقبلاً.

بالوقت الحالي شاركونا بآرائكم حول هذا الموضوع بالتعلقيات ادناه!

رغيد حلاق

عاشق لألعاب الفيديو والتقنية مِنذُ طفولتي. دائماً ما أستمتع بجميع أنواع الألعاب وأميل بشكل خاص للألعاب المُستقلة. أسعى لتقديم كل مايخص ثقافة الألعاب للقارئ العربي بشكلٍ كامل بأفضل طريقة ممكنة لكونها أمر مفقود نسبياً في بلادنا.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button